فبراير 14, 2016

منافسات قوية في بطولة روتاكس ماكس

استضافت حلبة دبي كارتدروم فعاليات الجولة التاسعة من تحدي روتاكس ماكس الإمارات، البطولة التي تبقى على اختتام موسمها لهذا العام 3 جولات، والتي شهدت منافسة قوية على المراكز الأولى في فئاتها المختلفة.

وتمكن باسكال بوك من الفوز في الفئة الأساسية ’ماكس‘ في الوقت الذي تمكن فيه تيهمور تشوهن من تصدر فئة ’جونيور ماكس‘، في حين تمكن سعيد العلي من الفوز في فئة ’دي دي2‘ وكيفين داي في فئة ’دي دي ماسترز‘، ولاتشلان روبنسون الذي تصدر فئة ’ميني ماكس‘ ومحمد الحبسي في فئة ’ماكرو ماكس‘.

وكان باسكال بوك الأفضل في سباقات اليوم في فئة ’ماكس‘، حيث تمكن من تحقيق المركز الأول على خط البداية، والفوز في السباقات الثلاث التالية. وتمكن بوكمن الفوز بالجولة الأولى عن جدارة واستحقاق، إلا ان الجولتين الثانية والثالثة لم تكونا بسهولة الأولى بعد مطاردة جاكوب روبنسون له في الجولة الأولى وسند الرواحي في الجولة الثالثة. وبهذه النتيجة حل روبنسون في المركز الثاني في الترتيب العام للفئة والرواحي ثالثا.

وشهدت فئة’ دي دي2‘، منافسة قوية بين السائقين سعيد العلي وسند الرواحي، حيث تمكن الأخير من الفوز بالجولة الأولى، لكن العلي، سائق أكاديمية ضمان للسرعة، تمكن العودة بقوة والفوز بالجولتين الثانية والثالثة وبالتالي تصدر الترتيب العام لليوم. وحل الرواحي في المركز الثاني في حين ذهب المركز الثالث لصالح كيفين داي، النتيجة التي كانت كافية له لتعزيز رصيد نقاطه في فئة ’دي دي2 ماسترز‘ متقدما على توني هوغ.

1. Trophy winners on the podium at the end of Round 9 of the UAE Rotax Max Championship at the Kartdrome.jpg

هذا وواصل تيهمور تشوهن أدائه المتميز بعد أن تمكن من الفوز في فئة ’جونيور ماكس‘. وتمكن تشوهن من الفوز بالمركز الأول على خط البداية بفارق ضئيل جدا، وتمكن بعدها من التقدم والفوز بالجولتين الاوليين بفارق مريح، إلا أنه حل ثانيا في الجولة الثالثة التي شهت تصدر السائق تيمور كيرمانشاهشي، الذي حل ثانيا في الترتيب العام، في حين ذهب المركز الثالث في الفئة لصالح خالد الوهابي.

وتمكنت طالبة أبوظبي حمدة القبيسي من تحقيق فوز مستحق في منافسات السباق الأول لفئة ’ميني ماكس‘ وذلك بعد تمكنها من التقدم على كل من لاتشلان روبنسون وزيغي كيرمانشاهشي.

أما شهاب الحبسي، الذي لم يتأهل للمشاركة في الجولة الأولى، فقد تمكن من العودة بقوة والفوز بالجولتين التاليتين، لكن الترتيب العام في الفئة كان لصالح روبنسون بعد ان تمكن من تحقيق المركز الثالث في الجولة الأولى والمركز الثاني في الجولتين التاليتين. كيرمانشاهشي كان ثانيا في الترتيب العام والقبيسي ثالثة.

وفي المنافسات على فئة ’مايكرو ماكس‘، تمكن محمد الحبسي من التفوق على الجميع بعد أن حقق المركز الأول على خط البداية، الذي انطلق منه للفوز بالجولات الثلاث للفئة وحصد أكبر عدد ممكن من النقاط. الإثارة الحقيقية كانت على المركزين الثاني والثالث الذي شهد منافسة العديد من السائقين. وتمكن سائق اكاديمية ضمان للسرعة، علي الشامسي، من تحقيق المركز الثاني في الترتيب العام للفئة وجيورجي زوين ثالثا.

ولابد ههنا من الإشادة بالنجم الصاعد كيانو الأزهري، نجل البطل الإماراتي المتوج بالألقاب كريم الأزهري، والذي استقطب الأضواء في فئة ’المبتدئين‘ متفوقا على العديد من السائقين المتمرسين ليتمكن من الصعود على منصة تتويج فئة ’مايكرو ماكس‘.

وفي فئة بامبينو، حيث يتنافس أصغر المتسابقين، تمكن هاري هاننام من تحقيق اسرع زمن من التجربتين الأوليين في حين تمكن فيليبو بيرميغياني من تحقيق اسرع زمن في التجربة الثالثة.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة