إقرأ المزيد
مرسيدس-بنز GLE بجيلها الجديد لإستكمال المنافسة
شارك   |

بعد تسريب عدد من الصور المتعلقة بالمصابيح الأمامية والمقصورة أعلنت مرسيدس-بنز رسميا عن اطلاق الجيل الجديد من سيارة مرسيدس-بنز GLE لإكمال المسيرة التي بدأتها الأجيال السابقة والتي كانت سابقا تعرف بتسمية ML.

مرسيدس-بنز GLE هي من فئة عائلة الدفع الرباعي المتوسطة الحجم لدى النجمة الثلاثية كما أنها كانت تعرف سابقا وعبر الأجيال الثلاثة السابقة باسم ML الا أنه في ظل التحسينات التي تم ادخالها على الجيل الأخير شهد تغيير التسمية الى GLE نظرا لرغبة الشركة في توحيد تسمية طرازات عائلة الدفع الرباعي لديها لكن هذا لا يعني طمس الهوية التي تتمتع بها أبدا.

مرسيدس-بنز GLE

أبرز الميزات التي تتمتع بها مرسيدس-بنز GLE هي الزيادة الحاصلة في الطول والبالغة 8 سم والتي تزيد من المساحة المخصصة لركاب المقاعد الخلفية علما أنها خطوة ايجابية حيث أن بعض الزبائن قد يستعينون بسائق خاص لهذه الغاية، يمكن أيضا طلب صف ثالث من المقاعد اختياريا لمن يرغب بالتنزه برفقة أفراد أسرته.

مرسيدس-بنز GLE

من الخارج يمكن ملاحظة التصميم الجديد لواجهة مرسيدس-بنز GLE علما أنها تمزج ما بين الشراسة والطابع الرياضي والذي يتعزز من خلال الفتحات الموجودة في أسفل الصادم الأمامي، يمكن كذلك ملاحظة شبكة التهوئة التي تحتوي على شعار النجمة الثلاثية بشكل بارز ، من الخلف يبرز التصميم المميز والذي يتميز من خلال تصميم المصابيح العاملة بتقنية ليد.

مرسيدس-بنز GLE

عند الحديث عن طراز يحمل شعار النجمة الثلاثية لا بد من الحديث عن المقصورة حيث أن الجيل الجديد من مرسيدس-بنز GLE يحتوي على أحدث التقنيات ووسائل الراحة والرفاهية، أبرز ما يمكن ملاحظته هو الشاشة الكبيرة قياس 12.3 بوصة بجانب لوحة العدادات حيث تعرض كافة الوظائف التي يمكن التحكم بها سواء أكان التحكم بدرجة حرارة نظام التهوئة أو الاستماع للراديو أو أي وسيلة تخزين ممكنة.

مرسيدس-بنز GLE

من أبرز ميزات السلامة في الجيل الجديد من مرسيدس-بنز GLE وجود أحدث أنظمة المساعدة للقيادة حيث يمكن تدخل المكابح أوتوماتيكيا بالكامل في حال التوقف المفاجئ للسير، يوجد أيضا ميزة التحكم بكل عجلة على حدة عند القيادة على الطرقات الوعرة لكن من يرغب بقيادة سيارة دفع رباعي فارهة على طرقات غير معبدة؟

مرسيدس-بنز GLE

المحرك الوحيد الذي يتوفر حاليا في الجيل الجديد لمرسيدس-بنز GLE هو بسعة 3.0 ليتر ويتكون من 6 اسطوانات متتالية كما أنه يتصل بشاحن تيربو، نعم هذا صحيح، لقد عادت النجمة الثلاثية مؤخرا للوضعية المتتالية للمحركات سداسية الاسطوانات، ينتج هذا المحرك 362 حصان كما أنه يتصل بمحرك كهربائي ينتج 21 حصان، علبة التروس هي آلية مكونة من 9 نسب لتأمين الحد من استهلاك الوقود.   

مرسيدس-بنز GLE

ننتظر بالطبع توفر النسخة عالية الأداء من مرسيدس-بنز GLE والتي بالطبع ستتوفر بفضل الفرع الرياضي AMG الذي يوفر أداء قويا بجانب التمتع بمقصورة فارهة وهو ما يميز الطرازات التي تحمل شعار AMG.


Hamzeh Pshouq

قارن