مايو 20, 2018

مرسيدس-بنز ستبيع النسخة القديمة من فئة G في بعض الأسواق

من لا يرغب بإقتناء الجيل الجديد من الفئة G فليعلم أنه لا يزال هناك الطراز الذي لا يحتوي أي زوائد والمخصص للطرق الوعرة.

في العام 1979 أطلقت مرسيدس-بنز فئة G لأول مرة وذلك لمن يرغب في قيادة سيارة تحمل شعار العلامة المذكورة على الطرق الوعرة إلا أنه في العام 1990 إنقسمت إلى طرازين : طراز يحمل كافة الرفاهيات وبمقصورة مترفة والمعروف للجميع وهو تحت إسم W463 والذي إحتوى لأول مرة على محرك V8، الآخر هو المخصص لعشاق المغامرة الذين يرغبون في القيادة على كافة أنواع الطرق بدون أي رفاهية والذي يحمل الإسم الرمزي W461.

مرسيدس-بنز الفئة G
صرح إيان هادلي جايمس Ian Hadley James المسؤول التنفيذي للتسويق لفئة G في شركة مرسيدس-بنز في مقابلة مع مجلة Road&track مع أنه سوف يتم إنتاج الطراز المذكور أعلاه إلى الدول الملتزمة بمعايير الإنبعاثات المطابقة لمواصفات Euro 5 كما أنها سيتم إستخدامها في الغايات الحكومية والعسكرية.
سيتم بناء طراز W461 من الفئة G في مصنع ماجنا-ستير Magna-Steyr في النمسا وهو المصنع الذي شهد بناء النسخة التي تحتوي على 6 عجلات وعددا من الطرازات المميزة للفئة المذكورة.

مرسيدس-بنز الفئة G
اللافت للنظر أن شعبية مرسيدس-بنز الفئة G المخصصة للطرق الوعرة إزدادت في الفترة الأخيرة وأصبحت مقاربة لشعبية الطراز المترف.
من الخارج يبرز التصميم البسيط لمرسيدس فئة G حيث أنها مزودة بالعجلات المخصصة للطرق الوعرة وكذلك الأنبوب المخصص لإدخال الهواء للمحرك الذي يمتد على أحد ركائز الزجاج الأمامي، من الداخل تبرز المقصورة التي لا تحتوي على أي من الرفاهيات مقارنة بالنسخة الأخرى بل جرى التركيز على تأمين ما يلزم للمغامرين من أنظمة التحكم وقفل المحاور لإجتياز كافة العقبات التي يمكن مواجهتها.

مرسيدس-بنز الفئة G
في النهاية قررت شركة مرسيدس مؤخرا إعادة تسمية طرازاتها فأصبحت كافة سيارات SUV الجديدة تحتوي على الحرف G فالفئة الصغيرة هي GLA وهناك أيضا GLC، طراز ML أصبح يعرف يسمى GLE وطراز GL بات يعرف بGLS إلا أن الطراز الأصلي ذو الزوايا الحادة أي الفئة G هو الوحيد الذي حافظ على إسمه كما هو بدون أي تعديلات.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة