يونيو 08, 2016

بالصور: تعرفوا إلى فيات سبايدر 2017 الجديدة

أطلقت فيات سبايدر 124 لأول مرة في عام 1966 وقد تم تصميمها بالإرتكاز على منصة كوبيه 124. هذا النموذج عاش حياة طويلة، وقد إستمر حتى عام 1982.

وعندما أعلنت مازدا أنها بصدد بناء سيارة 2016 MX-5 مياتا الجديدة فإنها أيضاً أعلنت بأنها قامت بمشاركة FCA (فيات كرايسلر للسيارات) في تطوير هيكلها. في البداية، كانت فيات كرايسلر تنوي استخدام الهيكل لدعم سيارة الفا روميو، لكنها اختارت في وقت لاحق أن تقوم باستخدامه لبناء نموذج فيات.

ثم في مارس 2015 وخلال معرض جنيف للسيارات، أعلنت فيات كرايسلر عن أن من شأن فيات المكشوفة الجديدة أن تقوم بإحياء فيات سبايدر 124 ابتداء من عام 2016.

على الرغم من أنها تشترك في أسسها مع MX-5 مياتا الجديدة، فإن سيارة فيات سبايدر 124 تلقت تصميمها الخارجي الخاص بها، من دون حتى أن تتشارك بأي لوحة من مكوناتها الخارجية مع قريباتها اليابانيات. المحرك أيضا مختلف، مع إختيار شركة فيات لاستخدام واحد من محركاتها التوربو ذات الأربع اسطوانات.

إذا كنت من بين أولئك الذين كانوا يتساءلون عن أسباب عدم تقديم مازدا محرك توربو لمياتا، فإنك قد تكون وجدت ضالتك في سيارة سبايدر 124 الجديدة.

في حين أنها تبرز ميزات خارجية ومحركات مختلفة، فإن سيارة الرودستر تتشارك بالتصميم الداخلي المتطابق تقريبا مع مازدا MX5.

لكن هذا لا يعني أن فيات لا تريد أن تعطي مقصورة الـ 124 هويتها الخاصة. فالأمر يتعلق بخفض التكاليف لا أكثر، وهو أيضاً يتعلق بحقيقة أن سيارة MX-5 هي سيارة فسيحة ومريحة للغاية بالنسبة لسيارة صغيرة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

لادا فييستا سيغنيتشر.. ليموزين لرجال الأعمال المتوسطين

هذا الجسر الياباني يبدو حادا ومخيفا.. ولكنه ليس كما يبدو عليه

منع السيارات القديمة في باريس ابتداء من يوليو/تموز المقبل

أهم المقالات

كارلفت

تسعيرة تاكسي المطار جدة