أبريل 05, 2021

بماذا تتميز ماكلارين GT عن بقية سيارات العلامة؟ تابعوا التجربة التفصيلية

هل تساءلتم بماذا تتميز ماكلارين GT عن بقية سيارات العلامة، وهي السيارة التي وصفها مهنسو ماكلارين بأنها الأفضل والأفخم وبنفس فئة أستون مارتن دي بي 11 وبنتلي كونتيننتال جي تي؟

يجيب الزميل ريتشي في حلقته الجديدة من تجارب السيارات، عن ذلك التساؤل من خلال مراجعته لسيارة ماكلارين GT الجديدة التي تدمج الفلسفة التي تقوم عليها سيارات ماكلارين مع المظهر الكلاسيكي المميز للسيارات الرياضية السياحية الفاخرة.

ماكلارين GT

وقد تم تزويد السيارة بأنظمة تعليق وقيادة ومكابح مصممة خصيصاً لها، فضلاً عن توفير أرقى مستويات التوازن والاستجابة والدقة لتقدم راحة غير مسبوقة في القيادة مقارنةً بأي من سيارات ماكلارين.

ماكلارين GT

وكما هو الحال مع جميع سيارات ماكلارين، تحظى سيارة ماكلارين GT الجديدة بهيكل مصنوع من ألياف الكربون والذي يتمتع بقوة وصلابة استثنائية، ما يتيح للسيارة ديناميكيات قيادة لا تضاهى.

ماكلارين GT

ومع الوزن الفارغ الأخف في فئتها البالغ 1530 كيلوجرام (وفق المواصفات القياسية الألمانية)، تعتبر سيارة ماكلارين GT أخف وزناً بواقع أكثر من 130 كيلوجرام قياساً بأقرب منافسيها ومئات الكيلوجرامات قياساً بغيرها من سيارات هذه الفئة.

ومع تزويدها بمحرك ثماني الأسطوانات وثنائي الشواحن التوربينية بقدرة 620 حصان وسعة 4.0 ليتر، باتت السيارة الجديدة وخفيفة الوزن تتمتع بمعدل استثنائي لنسبة القوة إلى الوزن بواقع 405 حصان لكل طن.

أما المقصورة الداخلية الرحبة فقد تم تصميمها بشكلٍ يوفر تجربة ممتعة خلال الرحلات الطويلة، مع الحفاظ على جميع المزايا الأساسية التي تتطلبها تجربة القيادة عالية الأداء؛ بما في ذلك وضعية مقعد السائق، وموقع أجهزة التحكم، ونطاق الرؤية للطريق أمام السيارة، والتي تحمل ذات الأهمية في جميع سيارات ماكلارين.

وتم تصميم الخطوط الخارجية الأنيقة في سيارة ماكلارين GT وفقاً لمبادئ الديناميكا الهوائية التي تمتاز بها جميع سيارات ماكلارين.

وتسلط هذه الخطوط الضوء على الشكل العريض المتميز لمقدمة سيارة ماكلارين GT بشكلٍ يشبه رأس المطرقة، والذي يمتد أفقياً على طول المقدمة، محولاً النظر إلى جانبي السيارة.

أما في مؤخرة السيارة، فقد تم تصميم الجناح الخلفي الثابت ناشر الهواء الضخم وأنابيب العادم الكبيرة للتأكيد على أن هذه السيارة الرياضية السياحية الفاخرة تتمتع بأداء يضاهي السيارات الخارقة.

ويبلغ طول سيارة ماكلارين GT الجديدة 4.7 متر، ما يجعلها أطول من أي من سيارات فئتي Sports Series أو Super Series.

بالإضافة إلى جودة الأداء الصوتي الساحر لمنظومة العادم، والتي تمثل بمجموعها السمة المميزة لسيارات فئة Grand Tourer.

ويولّد المحرك عزم دوران يبلغ 630 نيوتن متر عند دوران المحرك بسرعة تتراوح بين 5500-6500 دورة في الدقيقة، في حين يتم توليد 95% من عزم الدوران من دوران المحرك بسرعة تتراوح بين 3000-7250 دورة في الدقيقة.

ويتوافق المحرك الجديد مع ناقل حركة بسبع سرعات أوتوماتيكية من طراز (SSG) بهدف توفير آلية تسارع سلسة وثابتة للسيارة.

ويعزز نظام التحكم بالانطلاق تسارع السيارة من حالة الثبات، حيث يمكن أن تتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.2 ثانية (من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 3.1 ثانية)، و0 إلى 200 كيلومتراً في الساعة خلال 9.0 ثانية. في حين تبلغ سرعتها القصوى 326 كيلومتراً في الساعة (203 أميال في الساعة).

أهم المقالات