سبتمبر 24, 2020

ماكلارين تخفض إنتاج إيلفا إلى 149 نسخة وتعرضها بتصاميم مبهرة

كان عام 2020 عامًا صعبًا بالنسبة لشركات صناعة السيارات. بعد أن انقلب فيروس كورونا على كل شيء. في المقابل، نجت بعض شركات صناعة السيارات بشكل أفضل من غيرها.

ولكن قد يكون عام 2020، هو أسوأ وقت ممكن لإطلاق سيارة رودستر فائقة الندرة بتكلفة، 1.7 مليون دولار.

ماكلارين إيلفا

بالطبع، لم يكن لدى ماكلارين أي فكرة على الإطلاق أن أيًا من هذا سيحدث. وبالنسبة لائتمان صانع السيارات، يبدو أن الطريق إلى الأمام آمن بفضل ضخ نقدي كبير من بنك البحرين.

هذا يعني أن إيلفا Elva بدون سقف وبدون نوافذ لا تزال في طريقها للانطلاق، ولكن الإنتاج توقف مرة أخرى.  وما بدأ كمخطط لتشغيل 399 وحدة، تم تخفيضه إلى 249 في أبريل، والآن انخفض إلى 149 نسخة فقط.

وهذا يجعلها واحدة من أندر سيارات ماكلارين على الإطلاق، مع كون سبيدتيل Speedtail فقط أكثر حصرية.

ماكلارين إيلفا

تقول شركة ماكلارين، إن خفض الإنتاج جاء نتيجة لمحدودية توفر قطع الغيار، وفتحات الإنتاج على الخط الذي أعيد افتتاحه مؤخرًا.

في الواقع، كانت كلمات ماكلارين المحددة “لن يتم بناء أكثر من 149 Elvas”، مما يشير إلى أن الرقم قد يكون أقل من ذلك. لا يوجد ذكر للظروف الأخرى وراء خفض الإنتاج، ولا يوجد أيضًا ذكر لإلغاء الطلبات.

لذلك، من غير الواضح ما إذا كان لدى ماكلارين مشترين نقدًا مقابل 249 نسخة من إيلفا، بغض النظر عن 399 المخطط لها أصلاً.

ماكلارين إيلفا

إذا كنت من بين 149 عميلاً محظوظًا بما يكفي لطلب سيارة McLaren Elva 2021، فاستعد لوقت أفضل باختيار نظام الألوان الخاص بك.

تقوم McLaren Special Operations (MSO) حاليًا، بتعيين مدراء اتصال ومتخصصون للعمل مع مشتري إيلفا لاختيار خيارات سياراتهم. ونظرًا لأن MSO لا يمكنها حاليًا مقابلة العملاء شخصيًا، فقد ابتكرت أداة McLaren Advanced Visualiser (MAV) الجديدة التي تعرض ما سيبدو عليه تصميم سيارة مكتملة.

وتتضمن الأداة، برنامج ألعاب لإنشاء نسخة ثلاثية الأبعاد مفصلة من سيارة العميل، ويعمل المشترون بشكل فردي مع ماكلارين لإنشاء شخصية إيلفا المرئية لأحلامهم.

ماكلارين إيلفا

لزيادة تحفيز العملية الإبداعية، قدمت ماكلارين مجموعة من خيارات الألوان الجديدة، مجمّعة في فئتين تدعى Explore، وTimeless.

كما قد تتخيل، فإن مجموعات Explore تستحضر لوحة ألوان أكثر ميلاً إلى المغامرة. بينما Timeless تكون بما يتماشى مع ماكلارين وتاريخها.

وتظهر ماكلارين انفتاحاً إلى حد كبير على أي مجموعات من سيارة إيلفا يريدها العميل.

ماكلارين إيلفا

لم تذكر ماكلارين تاريخ تسليم محدد لـ Elva، وآخر ما سمعناه، كان يفترض أن تصل السيارات إلى المالكين بحلول نهاية العام، رغم احتمال تأجيله إلى عام 2021، نظرًا لتأخيرات الإنتاج بسبب جائحة كورونا.

ماكلارين إيلفا

ماكلارين إيلفا

أهم المقالات