أكتوبر 29, 2020

لوتس لامبدا تظهر في صورة توقعية قبل الكشف عنها رسمياً

يبدو أن شركة لوتس لديها خطط لإنهاء عام 2020 على أعلى مستوى في مجال السيارات. ففي وقت سابق من هذا الشهر، علمنا أن العلامة ستكشف النقاب عن كروس أوفر قبل نهاية العام. ومن المقرر أن يطلق عليها لامبدا Lambda. وستتنافس مع سيارات الكروس أوفر الأخرى عالية الأداء مثل، بورشه كايين كوبيه وأستون مارتن DBX.

يأتي هذا كمفاجأة صغيرة بالنظر إلى خبرة لوتس في إنتاج سيارات رياضية خفيفة الوزن مثل Evija المذهلة.

لوتس لامبدا

في الوقت الحالي، لا يُعرف الكثير عن لامبدا Lambda، لكن تصميم Kolesa أعطانا نظرة أولية على كيف يمكن أن تبدو الكروس أوف مع عرضين.

تتميز السيارة بخط سقف مائل، مما يمنحها أبعادًا أنيقة، ولكن من المحتمل أن تؤثر على غرفة الركاب والبضائع.

في المقدمة، يُذكّر عرض لامبدا على الفور بإحدى سيارات الكروس أوفر من جاكوار مثل إي بيس، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بشكل الشبكة.

المظهر الجانبي أكثر تميزًا، مع خطوط مميزة عميقة، وأقواس عجلات كبيرة، وغطاء تعبئة وقود مرتفع فوق العجلة الخلفية.

لوتس لامبدا

في الخلف، تشبه لامبدا إلى حد كبير أعضاء آخرين من عائلة لوتس، مع مصابيح خلفية مستديرة متصلة بقسم مظلم يعرض اسم لوتس. يشبه البيت الزجاجي الجانبي سيارة Lotus APX Concept SUV التي ظهرت في عام 2006.

كما تتميز السيارة بجناح خلفي ومنافذ عادم مزدوجة، ونافذة خلفية حادة الانحدار تكمل المظهر.

من المتوقع أن تشارك لوتس لامبدا منصة Scalable Product Architecture (SPA)  مع منتجات فولفو مثل XC60 وXC90.

لوتس لامبدا

ستتميز هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ببعض تفاصيل التصميم الديناميكي الهوائي التي شوهدت في سيارات مثل Evija، وسيبدأ تصنيعها في عام 2022.

وتمتلك سيارة إيفيجا أداءً مدهشاً، وهي أقوى سيارة إنتاج في العالم، من المقرر أن تصل إلى سرعة قصوى تزيد عن 200 ميل في الساعة، ولكنها لم تكشف بعد عن المواصفات الفنية القياسية.

لوتس لامبدا

الجديد بالذكر أن شركة لوتس البريطانية المصنّعة للسيارات الرياضية، قد أطلقت في وقت سابق من هذا العام نسخة جديدة من طرازها الرياضي العريق إليز Elise تحت اسم Heritage وبعدد محدود من النسخ. وذلك احتفالاً بمرور 60 عاماً على هذا الطراز.

ويعد طراز Elise هو الأول الذي حصدت من خلاله لوتس البريطانية لقب سباقات “جراند بريكس”.

لوتس لامبدا

أهم المقالات