أغسطس 08, 2021

لكزس تحدّث سيارة جي إكس 2022 بمنحها وحدة تحكم جديدة وإصدار بلاك لاين خاص

على الرغم أن طراز الجيل الحالي من لكزس جي إكس Lexus GX قد ظهر لأول مرة منذ عام 2010، إلا أن لكزس قامت بتحديث المظهر الخارجي، دون المقصورة الداخلية مقارنة بمنافسيها في قطاع سيارات الدفع الرباعي.

وبينما من المقرر أن يصل طراز A جديد من جي إكس GX في عام 2024، قامت لكزس أخيرا بإجراء تحديثاتها لطراز 2022 المرتقب.

لكزس جي إكس  2022

تشمل وحدة تحكم مركزية جديدة، وتصميم لوحة أجهزة القياس، وشاشة المعلومات والترفيه الجديدة.

أجرت لكزس تحديثات عديدة على التصميم الداخلي لطراز جي إكس GX، حيث أعادت تصميم مجموعة آي بي IP لاستيعاب شاشة عرض معلومات وترفيه كبيرة تعمل باللمس مقاس 10.3 بوصة.

لكزس جي إكس  2022

كما تتضمن تكامل أنظمة آبل كار بلاي، وآندرويد آوتو، وآمازون أليكسا، وتعد كل من برامج الشاشة والهاتف الذكي من التجهيزات القياسية عبر مجموعة تحديثات جي إكس GX بأكملها.

الشاشة الجديدة تشير إلى أنه كان على لكزس إعادة تنظيم التصميم الداخلي للسيارة، ونقل الفتحات إلى أسفل الشاشة، وفصلها عن أدوات التحكم اللمسية أدناه.

لكزس جي إكس  2022

أعلنت لكزس أيضا بالإضافة إلى تلك التحديثات، أن جي إكس 2022 ستحصل على طراز الإصدار الخاص من بلاك لاين Black Line، ليكون الإصدار الأحدث المذهل من العلامة التجارية، بعد أن أعلنت في وقت سابق عن عروض آر إكس بلاك لاين و آر إكس إل.

تتضمن حزمة التحديثات تزويد السيارة بعجلات سوداء لامعة مقاس 18بوصة، وشبكة كروم قاتمة، ومصابيح ضباب، وتصميمات فريدة لواجهة المصد الأمامي والخلفي.

بينما في الداخل، يحصل الركاب على بطانة سقف سوداء وخشب رماد أسود غير لامع.

كما ستتوفر جي إكس، بثلاثة ألوان ممثلة في لؤلؤي النجوم، أو العقيق الأسود، أو أخضر نوري لؤلوي الحصري لطراز جي إكس بلاك لاين.

لكزس جي إكس  2022

قد تحتوي لكزس جي إكس 2022 على مقصورة مجددة ومتاحة مع حزمة بلاك لاين لأول مرة، على الرغم من أن المحرك هو الشيء الوحيد الذي لم يتغير.

يستمر محرك V6 سعة 4.6 ليتر دون تغيير، وينتج 301 حصان، وعزم دوران يبلغ.

من المتوقع أن يتم طرح لكزس جي إكس 2022 للبيع في وقت لاحق من العام الجاري، كما لم تفصح الشركة عن سعرها حتى الآن.

قد يهمك أيضاً: تصنيع الدفعة الأولى لسيارة نيسان باترول نيسمو في اليابان

أهم المقالات