مارس 31, 2021

مفهوم لكزس LF-Z.. العلامة تستعرض مستقبلها الكهربائي

كانت لكزس من أوائل من تبنوا السيارات الهجينة، حيث قدمت RX hybrid SUV في عام 2005، وقدمت متغيرات هجينة للعديد من الطرز الأخرى منذ ذلك الحين تمامًا مثل الشركة الأم، تويوتا.

وبينما يعد طراز لكزس يو إكس UX 300e، خطوة أولى على طريق التحول الكهربائي للعلامة التجارية، فإن هناك تحولًا بالكامل يجري على قدم وساق، كما يتضح من الكشف مفهوم لكزس LF-Z Electrified عديمة الانبعاثات.

لكزس LF-Z Electrified

ويستعرض المفهوم خطط لكزس الكبيرة، إذ ستقدم لكزس نسخة مكهربة وصديقة للبيئة من كل طراز تبيعه بحلول عام 2025، لكنها تقول إنها لن تتخلى عن السيارات الهجينة التقليدية التي تعمل بالبنزين والغاز والكهرباء التي تباع بأعداد كبيرة.

لكزس LF-Z Electrified

يشير طراز لكزس LF-Z Electrified إلى التصميم والأداء والتكنولوجيا التي ستكون متاحة في غضون أربع سنوات، في شكل سيارة دفع رباعي منخفضة التشابك، مع خط سقف جذاب، وزعنفة مركزية تشطر الزجاج الخلفي.

لكزس LF-Z Electrified

وتصف لكزس سيارتها الاستعراضية الجديدة بأنها تتميز بجسم مغزلي مع خطوط مجسمة بارزة وأضواء LED رفيعة في الأمام والخلف.

 تحتوي عادةً على عجلات كبيرة الحجم وكاميرات جانبية بدلاً من المرايا التقليدية، مثل بعض السيارات الكهربائية المتطورة، فإن LF-Z Electrified تتخلى عن مقابض الأبواب التقليدية للمقابض الإلكترونية التي تخرج الركاب عند الحاجة إليها.

يمكن فتح مقابض الأبواب عن طريق لمس جهاز استشعار مثبت داخل المقبض، ولن يتم فتحه بالكامل إذا اكتشفت أجهزة استشعار السيارة، أن ثمة سيارات قادمة.

لكزس LF-Z Electrified

يأتي السقف  الزجاجي الضخم ليمنح الهيكل الخارجي للسيارة جاذبية مثيرة، حيث يتميز بالتنوع الكهربائي، مما يعني أنه يمكن أن ينتقل من شكل معتم إلى شفاف اعتمادا على ما إذا كنت تريد الخصوصية أو المزيد من الإضاءة.

لكزس LF-Z Electrified

تضم السيارة أربعة مقاعد في مقصورة بسيطة حيث تم تقليل عدد أدوات التحكم التقليدية بشكل كبير.

لم تفصح لكزس بعد عن المواصفات الفنية، وتكتفي بالقول إن سيارة لكزس LCF-Z Electrified تنطلق وفق منصة مخصصة للسيارة الكهربائية وتستخدم نظام نقل الحركة Direct4.

وهو يتألف من محركات كهربائية مزدوجة ذات قوة هائلة تتيح تصميم السيارة بنظام الدفع الرباعي، مع إمكانية التبديل إلى الدفع الخلفي أو الدفع بالعجلات الأمامية حسب الحاجة.

لكزس LF-Z Electrified

 يوفر مفهوم لكزس الكهربائي، تقنية متطورة لزيادة قدرة التوجيه والتحكم في السيارة، دون اتصال ميكانيكي عبر عمود التوجيه.

 يتم تثبيت حزمة البطارية غير المحددة طوليا تحت الأرض لخفض مركز الجاذبية وزيادة حدة المناولة، ومع ذلك لا تتوفر حاليا معلومات عن سعتها أو نطاقها المتاح أو المدة التي تستغرقها لإعادة شحنها.

لكزس LF-Z Electrified

في إطار جهودها لتكثيف تطوير السيارات الكهربائية في السنوات القادمة، ستفتتح لكزس مركزًا للإنتاج والتقنية في مركز تويوتا التقني شيموياما (TTCS) باليابان في مارس 2024.

أهم المقالات