فبراير 02, 2021

كاديلاك V-Series Blackwing .. قدرات فائقة بدون أي مساومة

تمثّل كل من  كاديلاك CT5-V Blackwing وCT4-V Blackwing للعام 2022 قمّة الأداء والحِرَفية الراقية لدى الشركة، وهما بالتالي ترتقيان بالتراث العريق للعلامة التجارية الذي يزخر بكثير من النجاحات والانتصارات في عالم السباقات لابتكار أفضل سيارات ’كاديلاك‘ قدرة على الحلبات.

بينما في الوقت ذاته المضي بإرساء المعايير الجديدة من ناحيتي الفخامة والراحة.

ومن بين أبرز المزايا ضمن هذا المجال نذكر التالي:

كاديلاك V-Series Blackwing‘

– نسخ مطوَّرة من محرّكات ’كاديلاك‘ المهيّأة للحلبات، وهي نوع V8 سعة 6.2 ليتر بالشاحن التوربيني في CT5-V Blackwing، وV6 سعة 3.6 ليتر بالشاحن التوربيني التوأمي في CT4-V Blackwing.

– نظام نقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات.

– ترس تفاضلي خلفي إلكتروني محدود الانزلاق معزَّز لتخفيف وزن الكتلة وتحسين الاعتمادية على الحلبات.

– نظام تعليق مطوَّر لمنح سيطرة أكثر على الهيكل والمزيد من الإحساس بالرشاقة.

– ميّزة التحكّم المغناطيسي بالركوب 4.0 التي تُعدّ تقنية التعليق الأسرع استجابة في العالم، بحيث تعزّز التوازن بين راحة القيادة اليومية وقدرات الأداء العالي على الحلبات.

– تعزيزات بنيوية فريدة للهيكل تحسّن الاستجابة عند التوجيه والسيطرة على الحلبة.

– نظام فرامل ’كاديلاك‘ الأضخم على الإطلاق والمركَّب مباشرة في المصنع، متوفر لسيارة CT5-V Blackwing.

– عمليات مصادَقة مكثَّفة بما فيها الاختبارات على الحلبة لمدّة 12 ساعة و24 ساعة.

– وحدة عدّادات رقمية مدمَجة قابلة للتخصيص مع نظام التحكّم بالانطلاق وإمكانية ضبط وضعيات نظام إدارة الجر عالي الأداء.

إطلاق العنان للأداء

كاديلاك V-Series Blackwing‘

تستخدم كاديلاك CT5-V Blackwing محرّك V8 مطوَّر سعة 6.2 ليتر مع شاحن توربيني، وهو يولّد قوّة قدرها 668 حصاناً (498 كيلوواط) وعزم يبلغ (893 نيوتن-متر) وذلك بفضل منفذ الهواء ذي الدفق الهوائي الزائد ونظام العادم المعاد تطويره، مما يجعل CT5-V Blackwing أقوى سيارة إنتاج من ’كاديلاك‘ على الإطلاق.

ويتم صنع كل محرّك يدوياً في منشأة التجميع Bowling Green Assembly التابعة لشركة ’جنرال موتورز‘ في كنتاكي الأمريكية، وهو يتميّز بلوحة تحمل توقيع صانع المحرّك.

كاديلاك V-Series Blackwing‘

من جهتها، تضم CT4-V Blackwing نسخة مطوَّرة من محرّك V6 سعة 3.6 ليتر بالشاحن التوربيني التوأمي من ’كاديلاك‘ والذي يحوي برنامجاً معدّلاً لنظام التحكّم، إضافة إلى نظام محسَّن للمنفذ الهوائي بهدف توليد قوّة تبلغ 472 حصاناً (352 كيلوواط) وعزم مقداره (603 نيوتن-متر).

ومن شأن العجلات التوربينية منخفضة القصور (تيتانيوم-ألومينايد) الموجودة في الشاحن أن تمكّن الحصول على عزم متميّز مع مزيد من الدقّة والاستجابة ضمن كامل نطاق دورة المحرّك.

ومن أبرز المزايا والنتائج التي يتم الحصول عليها:

كاديلاك V-Series Blackwing‘

CT5-V Blackwingمحرّك V8 سعة 6.2 ليتر بشاحن توربيني – 668 حصاناً، عزم 893 نيوتن-متر

– السرعة القصوى على الحلبة وفق تقديرات ’جنرال موتورز‘: أكثر من 321.87 كلم/س

– التسارع بين 0-100 كلم/س وفق تقديرات ’جنرال موتورز‘: 3.7 ثواني (نظام نقل حركة أوتوماتيكي)

– أقوى ’كاديلاك‘ على الإطلاق

– تحسّن الدفق عبر المنفذ الهوائي بنسبة 46 بالمئة بالمقارنة مع CTS-V

CT5-V Blackwing

– شاحن توربيني مدمَج نوع Eaton عالي الطاقة رباعي الحجيرات سعة 1.7 ليتر مع دوّارات صغيرة القطر تمكّن توليد الدفعة الزائدة في وقت مبكر من نطاق سرعة دوران المحرّك بالدقيقة بهدف تحقيق استجابة فورية

– رؤوس أسطوانات ألمنيوم نوع Rotocast A356T6 تتميّز بكونها أقوى مع تحمّل أفضل للحرارة مقارنة مع رؤوس الأسطوانات التقليدية من سبيكة الألمنيوم

– صمّامات منفذ خفيفة الوزن من التيتانيوم

– تشحيم بالحوض الجاف خاص للحلبات ونظام تهوية بفاصل زيت خارجي وتصريف رجعي

CT4-V Blackwing: محرّك V6 سعة 3.6 ليتر بشاحن توربيني توأمي – 472 حصاناً، عزم 610 نيوتن-متر

– السرعة القصوى وفق تقديرات ’جنرال موتورز‘: 304.16 كلم/س

– التسارع بين 0-100 كلم/س وفق تقديرات ’جنرال موتورز‘: 3.8 ثواني (نظام نقل حركة أوتوماتيكي)

– أقوى وأسرع ’كاديلاك‘ ضمن الفئة شبه المدمَجة

– تحسين ضغط منفذ الهواء بنسبة 39 بالمئة مقارنة مع ATS-V

– المواءمة بين ضواغط الشواحن التوربينية تحقّق فعالية مثلى عند أقصى طاقة وذلك لتعزيز الأداء حتى أعلى درجة على الحلبة

أنظمة فرامل معزَّزة للحلبات

كاديلاك V-Series Blackwing‘

تتضمّن سيارتا V-Series Blackwing أنظمة فرامل متقدّمة عالية الأداء تم اختبارها بشكل مكثَّف على الحلبات والطرقات العادية.

وتتيح التصاميم الحصرية لعجلات V-Series Blackwing تركيب جهاز دوّار أكبر حجماً بالمقارنة مع طراز CTS-V السابق، مما يجعل نظام فرامل CT5-V Blackwing أكبر نظام فرامل بتاريخ ’كاديلاك‘ مركَّب مباشرة في المصنع.

علاوة على هذا، تتوفر اختيارياً مجموعة فرامل من كربون السيراميك لسيارة CT5-V Blackwing وهي تتضمّن دوّارات مثقَّبة عرضياً وتوفر العديد من المزايا بما في ذلك تخفيض الوزن وتعزيز الاعتمادية والإدارة الفعّالة للحرارة.

نظام نقل حركة أوتوماتيكي

https://youtu.be/_ZmqC04UeCo

يتوفر قياسياً في كلا السيارتين نظام نقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات مع ميّزة التحكّم الإلكتروني. وقد جرى تعديله بحيث يكمّل التجربة ذات الشخصية المزدوجة لكل طراز على حدة.

كما يشتمل طرازا V-Series Blackwing على نسخة مطوَّرة من الترس التفاضلي الخلفي الإلكتروني محدود الانزلاق، وهو يتمتّع بوزن أقل وجرى تعزيزه لكل وضعية قيادة وكل نمط خاص بنظام إدارة الجر عالي الأداء.

أنظمة تعليق متقدِّمة وشاسيه مقوّى أكثر

كاديلاك V-Series Blackwing‘

تجمع V-Series Blackwing الجيل الرابع من ميّزة التحكّم المغناطيسي بالركوب (MR 4.0) مع التحسينات التي تم القيام بها على أنظمة التعليق الأمامية والخلفية.

وتسهم نسب النوابض الأقسى، وقضبان التثبيت الفراغية الفريدة، والبطانات عالية المعدّل وغير هذا الكثير من العناصر الأخرى، في منح تجربة قيادة تتميّز بعزل السائق عن الشوائب الموجودة بالطريق، بينما في الوقت ذاته توفر القدرة على الارتباط الدقيق والمتفاعل مع الطريق.

يتم صنع طرازات كاديلاك V-Series Blackwing وفق هندسة دفع ’كاديلاك‘ بالعجلات الخلفية (RWD) الحائزة على جوائز بارزة، وهي تتميّز عبر تعزيزات بنيوية فريدة بما في ذلك حمّالات علوية لامتصاص الصدمات، ولوحات حماية للجوانب السفلية وعناصر خلفية متقاطعة أثخن بهدف تعزيز صلابة الشاسيه.

وإلى جانب عناصر التعليق الفريدة، تسهم البُنية الأصلب في تحسين الاستجابة للتوجيه والسيطرة وتجربة القيادة اليومية.

قمّة الأداء اليومي، على الحلبة وخارجها

كاديلاك V-Series Blackwing‘

ترتكز كل من كاديلاك CT5-V Blackwing وCT4-V Blackwing على إرث الشركة العريق في عالم السباقات، وقد جرى تطويرهما مباشرة في المصنع كي تكونا قادرتين على التميّز أثناء قيادتهما على الحلبة.

وشمل هذا الأمر برنامجاً مكثَّفاً للمصادَقة الهدف منه ضمان استمرارية الأداء القوي حتى خلال الظروف الأكثر تحدّياً التي تتم مواجهتها على الحلبات.

وتسهم المزايا الإيروديناميكية العملية، بما فيها الباقة الهوائية الاختيارية من ألياف الكربون، في تعزيز قوّة طرازات V-Series Blackwing على الحلبة ودعم العديد من احتياجات التبريد التي تتطلّبها محرّكات السيارات وأنظمة نقل حركتها ومحاورها وأنظمة الدعم الأخرى.

علاوة على هذا، جرى حصرياً تطوير إطارات من نوع MICHELIN® Pilot Sport 4S لطرازات سلسلة V-Series Blackwing بحيث تسهم في تحقيق التوازن الذي تتمتّع به ما بين القدرة العالية على الحلبات والراحة عند القيادة على الطرقات العادية.

كاديلاك V-Series Blackwing‘

يضم كلا طرازا V-Series Blackwing عجلات سبيكية مقولَبة من الألمنيوم متوفرة قياسياً مع عرض متباين من الأمام للخلف. وتتميّز هذه العجلات المقولَبة بكونها أقوى وأخف وزناً مقارنة مع الألمنيوم المصبوب التقليدي.

يُشار إلى أن طرازي CT4-V Blackwing وCT5-V Blackwing سيتوفران لصالح العملاء في الشرق الأوسط في أواخر سنة 2021.

أهم المقالات