أكتوبر 19, 2020

فيرشتابين سائق هوندا يحتل المركز الثاني في جائزة إيفل الكبرى

قاتل ماكس فيرشتابين سائق هوندا خلال آخر لفة له على حلبة نوربورغرينغ ليواصل الصراع على المركز الثاني في بطولة العالم للفورمولا 1، إذ تمكن من إنهاء سباق جائزة إيفل الكبرى في المركز الثاني.

كما فاز بنقطة إضافية عن أسرع لفة وهي الأخيرة  في السباق الذي يجري في 60 لفة على حلبة يبلغ طولها 3.198 ميلاً.

تمتع فيرشتابين بعطلة نهاية أسبوع رائعة في سيارة أستون مارتن ريد بول، التي يدفعها محرّك من هوندا، تأهّل للمركز الثالث، وبقي طوال اليوم ضمن الأوائل الثلاث في طريقه لتحقيق المركز الثاني لسادس مرة خلال هذه السنة.

عمل أداء السائق الهولندي، إلى جانب انسحاب فالتيري بوتاس قبل نهاية السباق، على تقليص الفارق إلى 14 نقطة عن المركز الثاني، مع بقاء ستة سباقات لانتهاء البطولة.

هوندا

ابتعد سائق ريد بول والفائز في النهاية لويس هاميلتون عن الباقين على الحلبة، وهددا بجعل الفارق لفة كاملة إلى أن خرجت سيارة الأمان قبل 15 لفة من نهاية السباق بسبب عطل واجهه لاندو نوريس في سيارته ماكلارين.

وعلى الرغم من أن سيارة الأمان وفرت توقفاً حرّاً لتركيب إطارات جديدة، تسببت درجات الحرارة المنخفضة (49 فهرنهايت) واللفات الخمس التي تطلّبتها إزاحة سيارة نوريس بجعل التماسك صعباً مع الإطارات الباردة.

كانت مهمة فيرشتابين كبح سيارة رينو وسائقها دانييل ريكاردو، ومطاردة هاميلتون لتحقيق المركز الثاني على حد سواء.

هوندا

حقق بيير غاسلي، سائق فريق ألفا تاوري، ثاني أفضل نتيجة له في عام 2020 وأنهى السباق في المركز السادس، متقدّماً بستة مراكز بعد أن انطلق من المركز الثاني عشر.

سار الفرنسي 32 لفة مع مجموعته الأولى من الإطارات ليبلغ المركز الثامن قبل محطته الأولى. ثم قام بتجاوز رومان غروجان وتشارلز لوكلير بعد استئناف اللفة الخمسين ليضمن المركز السادس.

سيحظى السائقون والفرق المشاركون في بطولة العالم للفورمولا 1 باستراحة، لمدة أسبوع، قبل التوجه إلى البرتغال للتنافس على حلبة الغرب (بورتيماو) التي يبلغ طولها 2.88 ميلاً، والتي تشكّل عنواناً آخر لم يستضف أبداً أي حدث للفورمولا 1.

فيما لم يحالف الحظ أليكس ألبون، أستون مارتن ريد بول ريسينغ هوندا، الذي قال:”كنت في اللفة الأولى عالقاً في تجنب التلامس، وهذا يعني أنني اضطررت إلى التوقف في وقت مبكر جداً لأنني تعرّضت إلى اهتزازات شديدة بسبب بقعة مسطحة على الإطار.

بعد ذلك، لاحظ الفريق ارتفاع درجات الحرارة وطُلب مني إيقاف السيارة ثم سحبها.

هوندا

وحسن بيير غاسلي، فريق ألفا تاوري هوندا، من أدائه خلال السباق متقدماً 6 مراكز:”أنا اليوم سعيد حقاً لأن الأمس كان صعباً للغاية بالنسبة لنا، لذلك أعتقد أنه يمكننا جميعاً أن نكون سعداء للغاية بالمركز السادس اليوم.”

في حين أدت الحوادث لتأخير ترتيب، دانييل كفيات، فريق ألفا تاوري هوندا ليأتي في النهاية في المركز الخامس عشر:”لم يكن يومي جيّداً، لقد تم تدمير سباقي إلى حد كبير منذ لحظة تلامسي مع ألبون، أعتقد أننا كنّا قادرين على تحقيق نتيجة جيّدة قبل الحوادث التي تمت.”

أهم المقالات