أكتوبر 28, 2020

فيديو: بورشه تطلق تايكان الكهربائية رسمياً بإضاءة مبهرة لبرج خليفة

أطلقت بورشه رسمياً سيارة تايكان الكهربائية الجديدة كلياً في الشرق الأوسط بعرض ضوئي مبهر على واجهة برج خليفة، التي تعتبر أكبر شاشة عرض في العالم.

ويبرز العرض الذي يغطي مساحة الواجهة أهم المحطات في تاريخ بورشه، منذ الكشف عن سيارة لونر بورشه في العام ‎1900 وصولاً إلى سيارة تايكان المتطورة.

ويعدّ برج خليفة هو أطول مبنى في العالم، وقررت بورشه تحويل واجهته الضخمة إلى أكبر لوحة إعلانية رقمية في العالم.

بورشه تايكان - الشرق الأوسط

لم يكن ذلك سهلاً حيث تم استخدام أكثر من مليون مصباح LED لتحويل الهيكل البالغ ارتفاعه 2717 قدمًا (828 مترًا) إلى شاشة ضخمة بمساحة عرض تبلغ 355209 قدمًا مربعة (33000 متر مربع).

لم تقل بورشه الكثير عن كيفية القيام بذلك، لكن النتيجة النهائية كانت رائعة للغاية. كما سترون في الفيديو المرفق بالمقال، بدأ المبنى بشاشة زرقاء متلألئة قبل أن يتحول إلى بيكسل ويصبح مظلماً.

بعد هذا العرض، تظهر رسالة تقول “كل سيارة بورشه تم تصنيعها على الإطلاق لها روح.”

تُظهر الشاشة بعد ذلك سيارات مهمة مثل Lonhner-Porsche، و356، و911، و918 Spyder، و919 Hybrid.

ثم تعرض رسالة: “استعد لأول سيارة رياضية كهربائية بالكامل بروح بورشه”. لتُظهر الشاشة سيارة تايكان، قبل أن يتحول برج خليفة إلى شعار بورشه عملاق.

من المؤكد أن عرض الضوء يبدو لافتاً ومبهراً ،وقد جرى تصميمه لدعم الإطلاق المحلي لـ تايكان 4S، وTurbo، وTurbo S.

يتميز الأخير بمحركين كهربائيين يتم تشغيلهما بواسطة بطارية 93.4 كيلو وات في الساعة. يتيح ذلك للسيارة إنتاج ما يصل إلى 751 حصانًا مع زيادة السرعة والتسارع من 0-62 ميل في الساعة (0-100 كلم / الساعة) في أقل من 2.8 ثوانٍ.

يمكن لـ تايكان Turbo S أيضًا الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 162 ميلاً في الساعة (260 كلم / الساعة) والسفر لمسافة تصل إلى 256 ميلاً (412 كم) في دورة WLTP.

وبإطلاق سيارة تايكان الجديدة، فإن بورشه تطرح أول سيارة كهربائية بالكامل لها، وتفتح صفحة جديدة في سجل الشركة المليء بالنجاحات‏.

وسيدعم مكتب بورشه الإقليمي، الذي يتخذ من مدينة دبي مقراً له، الوكلاء في الأسابيع والأشهر المقبلة من خلال طرح أول ثلاثة طرازات من سيارة تايكان والتي تشمل تايكان ‎4S، وتايكان توربو، وتايكان توربو S.

وتم الإعلان رسمياً عن أن تايكان هي السيارة الأكثر ابتكاراً في العالم، وذلك بفضل تجهيزها بـ ‎27 تقنية جديدة منها ‎13 تقنية تُطرح لأول مرة.

أهم المقالات