أكتوبر 13, 2020

فيديو: أفتوروس شامان.. تعريف جديد للقيادة على الطرقات الخطرة

بثت قناة “سوبركار بولندي” فيديو على موقعها على اليوتيوب لسيارة أفتوروس شامان Avtoros Shaman 8×8. وظهرت السيارة ذات اـثمانية عجلات وهي تتجول على شاطئ دبي، وتبدو وكأنها في نزهة في الحديقة.

أفتوروس شامان

يمكنك أيضًا أن ترى أن شامان لديها نظام توجيه بثماني عجلات، مما يسمح للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الضخمة بالتحرك جانبياً على الرمال الرخوة. فهي وحش بكل المقاييس.

أفتوروس شامان

سيارة أفتوروس شامان هي سيارة فريدة من نوعها، فمن الداخل يمكنها أن تتسع لـ9 أشخاص، بما فيهم السائق، أو طلب تجهيزها لمحبي المغامرات والمبيت في الطبيعة حيث أن المساحة الداخلية كبيرة جدا.

أما لوحة القيادة تشبه الى حد ما قمرة الطائرة، فمن اليسار يبرز كافة وسائل المساعدة للتحكم بنظام الدفع، ومن جهة اليمين فيبرز أزرار التحكم بالإضاءة الداخلية والخارجية ونظام الصوت كذلك الأمر الذي يجعل تجربة قيادتها استثنائية.

أفتوروس شامان

عندما قدمت مرسيدس بنز سيارتها G63 AMG 6*6، قالت إنها السيارة الأفضل للطرقات الوعرة، الى أن ظهرت سيارة أفتوروس شامان لتغير مفاهيم القيادة.

ولكن بصرف النظر عن كون أفتوروس شامان وحش من حيث الحجم، وحقيقة أنها تحتوي على ثماني عجلات، فإنها بالفعل يمكنها السباحة.

أفتوروس شامان

فهي في الواقع مركبة برمائية، يمكنها أن تطفو وتتحرك حول مياه البحر. كما يظهر في هذا الفيديو الذي تم تحميله بواسطة Supercar Blondie على اليوتيوب نحن نعلم أن شامان، سيارة مخصصة للطرقات الوعرة، لكن هذا يوسع إلى حد كبير قائمة الأماكن التي يمكن أن تذهب إليها. مما يزيد من تعريف القيادة على التضاريس الوعرة.

أفتوروس شامان

تحت غطاء شامان، يمكن لمحرك الديزل أن ينتج فقط ما يصل إلى 170 حصانًا (127 كيلووات) ، ويحمل خزان وقود بسعة 68.7 جالونًا (270 ليترًا).

وتصل سرعاتها فقط إلى 44 ميلاً في الساعة (71 كلم / الساعة)، ولكن مع هذه الأرقام يمكن أن تصل إلى 755 ميلاً (1215 كلم) في خزان واحد كامل من الديزل.

كشفت شركة سيارات فولفو اليوم النقاب عن نسخة محدثة من سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الكبيرة الأكثر مبيعًا XC90

لن تفوز الشامان بأي سباق سحب، ولا يمكنها القفز فوق الكثبان الرملية مثل “سباق باجا”، ولكن يمكنها الذهاب إلى أي مكان لا تستطيع فيها المركبات الأخرى أن تذهب إليه. هذا كافٍ لهذه السيارة لتتصدر قائمة تسوق المركبات في العالم.

أهم المقالات