مايو 31, 2018

أفتوروس شامان الغريبة الشكل بـ8 عجلات

عندما قدمت مرسيدس-بنز سيارتها G63 AMG 6*6 قالت انها السيارة الأفضل للطرق الوعرة الى أن ظهرت سيارة أفتوروس شامان التي تمتلك 8 عجلات والتي هي بمثابة وحش على الطريق.

سيارة أفتوروس شامان هي سيارة فريدة من نوعها فمن الداخل يمكن طلبها لنقل الأشخاص في هذه الحالة تتسع لـ9 أشخاص بما فيهم السائق أو طلب تجهيزها لمحبي المغامرات والمبيت في الطبيعة حيث أن المساحة الداخلية كبيرة جدا، لوحة القيادة تشبه الى حد ما قمرة الطائرة حيث أنه من اليسار يبرز كافة وسائل المساعدة للتحكم بنظام الدفع أما من جهة اليمين فيبرز أزرار التحكم بالإضاءة الداخلية والخارجية ونظام الصوت كذلك الأمر الذي يجعل تجربة قيادتها استثنائية.

أفتوروس شامان

من الخارج يمكن ملاحظة الأبعاد الكبيرة لسيارة أفتوروس شامان حيث أن طولها يبلغ 6.3 متر وعرضها 2.5 متر الأمر الذي يجعلها محط أنظار مستخدمي الطرق الآخرين سواء أكانو سائقين أو مشاة ويبرز التصميم الذي يعتبر غاية في الشراسة وهو أمر طبيعي بالنسبة لسيارة بهذا الحجم، كما ويمكن طلب تزويدها باطارات مخصصة للسير على الطرقات المعبدة أو اطارات للقيادة على مختلف أنواع الطرقات.

أفتوروس شامان

من الناحية الميكانيكية لسيارة أفتوروس شامان يبرز المحرك العامل على الديزل بسعة 3.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يمكنه من انتاج 143 حصان ليتمكن من تحريك وحش يزن 4.8 طن علما أن السرعة القصوى تبلغ 70 كم/س فقط بسبب الوزن الكبير للسيارة.

أفتوروس شامان

نظام التعليق في سيارة أفتوروس شامان هو مميز حيث أنه مستقل أي أن لكل عجلة ممتص صدمات ونابض خاص بها لتتمكن من اجتياز أي عائق أو لقيادتها على الرمال بكل سلاسة حيث تم تزويدها بنظام التحكم بهواء الاطارات من داخل المقصورة حتى تجتاز السيارة أي شيء يواجهها.

أفتوروس شامان

من ميزات سيارة أفتوروس شامان أنه يمكن طلب تزويدها بنظام لتصريف المياه واستخدامها كعربة برمائية في حال دعت الظروف الجوية لذلك حيث يتم تزويدها بمضخة قادرة على تصريف 200 ليتر من الماء في أقل وقت ممكن لتمكين السيارة من السير بسهولة في الماء.

أفتوروس شامان

من يرغب باقتناء سيارة أفتوروس شامان يجب عليه دفع مبلغ 204 ألف دولار علما أنه بالامكان الاختيار عدد من أنماط التجهيز للسيارة من الداخل والخارج.

أهم المقالات