نوفمبر 14, 2020

فولكس واجن تستعد لإطلاق أماروك W580.. تصميم فريد وقوة هائلة

تحالفت كلا من شركتي فولكس واجن وWalkinshaw Performance لطرح طراز جديد خاص ومميز من سيارة أماروك Amarok، التي من المقرر إطلاقها في الأول من ديسمبر القادم، لتبدأ عمليات تسليم العملاء في أبريل 2021.

أماروك W580 هو الاسم الرسمي لشاحنة البيك أب التي تم تطويرها، وهي نتاج ما يقرب من 12 شهراً من التعاون المشترك بين الشركتين.

تتميز فولكس واجن أماروك الجديدة، بطلاء أبيض وشارات سوداء، وتفاصيل تصميم فريدة من نوعها، بما في ذلك الشبكة والمصد.

أماروك W580

كما زوّد الطراز الجديد أماروك W580 بإطارات مقاس 9×20 بوصة.

تتمتع السيارة بأنظمة التعليق المميزة، ويبلغ ارتفاعها نحو 40 مم (1.6 بوصة) بالمحور الأمامي، كما مع مصابيح أمامية ثنائية الزينون. إلى جانب مصابيح ضباب LED، وعلامة W580 بارزة في بعض الأجزاء الخارجية والداخلية، مع لوحة معلومات مخصصة رائعة.

تعمل سيارة أماروك W580 بمحرك مزدوج توربو ديزل V6، سعة 3.0 ليتر، في الطراز القياسي، ويمنح المحرك قوة 268 حصانا (272 حصانا/ 200 كيلووات على زيادة السرعة)، و580 نيوتن متر (428 رطل قدم) من عزم الدوران، ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

تحاول فولكس واجن جذب شريحة جديدة من العملاء من خلال السيارة ذات الإصدار الخاص والمميز، والمصنفة بانها أفضل مواصفات بطراز يو تي إي.

وتقدّم الشركة عرضاً لأول 30 شخصاً يكملوا طلباً مسبقاً عبر الإنترنت لشراء السيارة، وهو أنها سوف تتحمل جميع النفقات الخاصة باستلام السيارة مع القيام بجولة داخل المصنع قبل الاستلام.

أماروك W580

وتعد أماروك شاحنة بيك آب قوية من الشركة الألمانية المنتجة فولكس واجن، وقد بدأ انتاجها تحديدا منذ عام 2010.

في سياق متصل، تنتهج فولكس واجن خطة طموحة لتحديث طرزها، وتعتزم طرح 75 طرازاً من السيارات الهجينة والكهربائية بالكامل بحلول عام 2029.

وفي مقابلة مع Autoblog، يوضح عضو مجلس إدارة شركة فولكس واجن للتنقل الكهربائي، توماس أولبريش، أن تصميم شاحنات كهربائية بالكامل على رأس أولويات فولكس واجن، ولكن خطوة بخطوة، تجعلنا نحقق ما نهدف إليه وأن الأمر أصبح ممكنا أكثر.

أماروك W580

وأضاف: “إن الاحتمال الأكثر وضوحا لسيارة بيك آب كهربائية لفولكس واجن هي بالتأكيد أماروك Amarok”.

وكانت فولكس واجن قد وقعت اتفاقية شراكة مع فورد تم الإعلان عنها لأول مرة في عام 2019، وشمل الاتفاق تزويد فورد بشاحنة من شأنها أن تكون الجيل الثاني من Amarok.

أهم المقالات