أغسطس 07, 2020

فولكس واجن تكشف عن شاحنة Amarok الكهربائية ضمن 75 طراز

لقد تغير الكثير منذ أن قدمت فولكس واجن خطتها الطموحة لتجديد تشكيلتها مع السيارات الهجينة والكهربائية بالكامل. تأمل الشركة في إضافة 75 طرازًا كهربائيًا خالصًا بحلول عام 2029، والعديد منها يركب على منصة المجموعة MEB. لكن هناك لاعبون جدد ومنافسون محتملون غيروا المشهد.

شاحنة Amarok

في مقابلة مع Autoblog، يوضح عضو مجلس إدارة شركة فولكس واجن للتنقل الكهربائي، توماس أولبريش، ما هو التالي لجهود شركة فولكس واجن، قائلاً: “إن جهود الشركة لبناء شاحنة كهربائية بالكامل قد أثارت اهتمام فولكس واجن، وأضاف: “خطوة بخطوة، تجعلنا نحقق ما نهدف إليه وأن الأمر أصبح ممكنًا أكثر، إن الاحتمال الأكثر وضوحًا لسيارة بيك آب كهربائية لفولكس واجن هي أماروك Amarok”.

وكانت فولكس واجن قد وقعت اتفاقية شراكة مع فورد تم الإعلان عنها لأول مرة في عام 2019، وشمل الاتفاق تزويد فورد بشاحنة من شأنها أن تكون الجيل الثاني من Amarok.

شاحنة Amarok

تشتمل الخطط الأخرى للمنصة على السيارات التي ستكون أقل من ID.3، وهي حاليًا أصغر سيارة تعتمد على MEB. أخبر أولبريش موقع Autoblog أن الشركة لديها خطط لتقديم أول تلك السيارات الصغيرة في عام 2023 أو 2024. يبدو أن هذا يؤكد شائعة من الشهر الماضي بأن الشركة ستطلق نموذجًا فرعيًا 3 معرفًا يسمى ID.1 في عام 2025 مع مفهوم يصل في عام 2023.

شاحنة Amarok

يُزعم أن السيارة لديها العديد من المتغيرات وتحل محل VW e-Up. من المتوقع أن تشبه ID.3 وتجلس على نفس منصة MEB، على الرغم من أن أولبريش أخبر Autoblog أنها ستكون “نسخة معدلة” من الهندسة المعمارية للتصميم. توفر المنصة مرونة كبيرة لشركة فولكس واجن، وهي تلبي احتياجات مركبات الفئة D الكبيرة مثل ID Vizzion وسيارة السيدان القادمة إلى السوق الصينية.

أهم المقالات