أكتوبر 18, 2020

فولكس واجن تاوس 2021.. هل ستظل متوفرة حصراً للسوق الأمريكي؟

كشفت شركة فولكس واجن عن سيارة جديدة بالكامل لعام 2022، ستحمل اسم فولكس واجن تاوس. السيارة الجديدة، والتي تستهدف السوق الأمريكي بشكل مباشر تقع تحت فولكس واجن تيجوان في مجموعة فولكس واجن، في الفئة الأكثر مبيعاً في قطاع السيارات في الولايات المتحدة، أي سيارات الدفع الرباعي المدمجة، والتي يبلغ حجمها حوالي 4 ملايين سيارة في العام، أي حوالي ٢٤ في المئة من حجم السوق. والهدف تقديم سيارة منافسة، صغيرة الحجم ولكن بقيمة كبيرة وبتصميم جريء وميزات متطورة.

فولكس واجن تاوس

شخصية فولكس واجن تبدو واضحة في التصميم الخارجي لفولكس واجن تاوس الجديدة، مع واجهة أمامية قوية، وإضاءة LED مميزة تذكرنا بطراز أطلس كروس سبورت. أما مؤخرتها فتشابه عائلة سيارات فولكس واجن بأضوائها المميزة، بينما تبرز في الجوانب أقواس العجلات المربعة. وستتوفر السيارة الجديدة بثمانية ألوان مختلفة، تتماشى مع تصميمات العجلات الأربع المتوفرة بقياس 17 بوصة قياسية، أو اختيارياً بقياس 18 أو 19 بوصة، وتتوفر فولكس واجن تاوس بفتحة سقف بانورامية اختيارية.

فولكس واجن تاوس

من حيث الأبعاد، تقع فولكس واجن تاوس في المنتصف بين سيارات الدفع الرباعي المدمجة، وليس كطراز تيغوان الذي يعتبر من ضمن الحجم الأكبر بين سيارات SUV المدمجة. إذ يبلغ طول السيارة 4465 مليمترا، أي أقل من تيغوان بحوالي 236 مليمترا، مع قاعدة عجلات يصل طولها إلى 2690 مليمتر، مما يوفر مساحة ممتازة للركاب في الداخل، مع عرض يبلغ 1842 مليمترا.

فولكس واجن تاوس

في الداخل، تتميز فولكس واجن تاوس بتصميم عصري ومقصورة ذات جودة عالية. لوحة القيادة تمتاز بخطوطها النظيفة مع التركيز على التصميم الأفقي. هناك فصل واضح بين الشاشة الوسطية التي تعمل باللمس، وأزرار التحكم في نظام التكييف، لينساب الجزء العلوي من لوحة القيادة بسلاسة في تصميم الأبواب والمقابض. أما المقاعد فتتوفر قياسياً بلونين، سواء المقاعد القياسية القماشية أو المقاعد الجلدية الاختيارية.

فولكس واجن تاوس

أما أنظمة وتجهيزات الراحة، فتضم مصابيح أمامية تلقائية، والتشغيل بضغطة زر، والدخول وفتح الأبواب بدون المفتاح. كذلك تم تزويد فولكس واجن تاوس بمقعد سائق كهربائي يتحرك في ثمانية اتجاهات، ونظام التحكم في المناخ لمنطقتين، ومساحات مع خاصية استشعار المطر، وعجلة قيادة جلدية مُدفأة، ومقاعد أمامية مُدفأة ومهواة، ومرايا جانبية مُدفأة.

أما بالنسبة للتجهيزات الإلكترونية، وتحديدا الاتصال والترفيه، تقدم فولكس واجن تاوس الجديدة أحدث تقنيات الاتصال والمعلومات والترفيه من فولكس واجن. إذ تتوفر مجموعة العدادات الرقمية القابلة للتعديل من فولكس واجن بشكل قياسي، مع إمكانية تفعيل نقطة WiFi من داخل السيارة. كذلك يتوفر نظام المعلومات والترفيه MIB3 مع الشحن اللاسلكي والتطبيق اللاسلكي للأجهزة المتوافقة، ونظام راديو عبر الأقمار الصناعية، وطبعا نظام ملاحة، مع شاشة تعمل باللمس بقياس 8 بوصات مع التحكم الصوتي. وهناك اختيارياً نظام صوتي من BeatsAudio مع 8 مكبرات صوت.

فولكس واجن تاوس

أما من حيث أنظمة القيادة ومساعدة السائق، فتتوفر مجموعة IQ.DRIVE من تكنولوجيا مساعدة السائق في كل طراز من طرازات فولكس واجن تاوس، والتي توفر خاصية التحذير من الاصطدام الأمامي مع الكبح الذاتي، ونظام مراقبة النقطة العمياء النشطة، ونظام الحفاظ على المسار، والتحكم في التوقف والانطلاق لعمل المحرك، والتحكم في مسافة الركن.

فولكس واجن تاوس

من حيث المحركات، تتوفر السيارة مبدئياً بمحرك من أربعة اسطوانات بسعة 1.5 ليتر مزود بشاحن تيربو، ويولد 158 حصانًا وعزم دوران يبلغ 250 نيوتن متر ويوفر عددًا من الميزات عالية التقنية المصممة للمساعدة في توفير استهلاك الوقود بشكل مذهل.

يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات في طراز الدفع بالعجلات الأمامية، بينما تحصل الموديلات المزودة بنظام الدفع الرباعي 4Motion على ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج، أي مع كلتشين، من سبع سرعات.

فولكس واجن تاوس ستتوفر في أسواق الولايات المتحدة في صيف عام 2021، ولم تعلن الشركة بعد عن توفرها في الأسواق العالمية، ولكن بالنظر إلى شعبية هذه السيارات حول العالم، فقد نراها منتصف العام المقبل في أسواقنا.

فولكس واجن تاوس

أهم المقالات