يوليو 01, 2024

فولفو EX90 2025.. ما المميزات التي ستأتي بها إلى السائقين؟

تواجه أحدث سيارات فولفو الكهربائية بعض المشكلات. في وقت سابق من هذا الأسبوع، أكدت الشركة أن طراز EX30 – الذي كان من المفترض أن يصل إلى الولايات المتحدة هذا الصيف بسعر يبدأ من 30 ألف دولار – قد تم تأجيله حتى عام 2025 بعد أن رفعت الولايات المتحدة التعريفات الجمركية على المركبات الكهربائية المصنعة في الصين. ويبدو الآن أن السيارة الرائدة للشركة، 2025 EX90، والتي بدأت الإنتاج أخيرًا بعد أن تم تأجيلها من تاريخ وصولها في أوائل عام 2024، سيتم تسليمها مع عدم تشغيل بعض معداتها.

بدأت فولفو في إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى العملاء الذين لديهم حجوزات لسيارة EX90، مع ربطها بقائمة من الميزات التي “قد تتأخر عند استلام سيارة EX90 الخاصة بك”، وفقًا لما أوردته Motor1. تتضمن القائمة عنصرين لمساعدة السائق: تنبيه حركة المرور المتقاطعة مع الفرملة الأوتوماتيكية ومساعدة السرعة عند المنعطفات، مما يقلل من سرعة السيارة عند استخدام نظام تثبيت السرعة التكيفي أو نظام Pilot Assist. ويذكر الموقع أيضًا أن نظام الليدار سيتلقى تحديثًا في المستقبل للسماح بإمكانيات النظام الكاملة.

ستؤثر التأخيرات أيضًا على المقصورة، حيث سيتعين على العملاء الانتظار حتى يتمكنوا من استخدام Apple CarPlay اللاسلكي وسيتعين عليهم الالتزام بشاشة المعلومات والترفيه والوضع المظلم لمجموعة المقاييس الرقمية في الوقت الحالي. يتأثر الشحن أيضًا. لن تكون إمكانية الشحن ثنائية الاتجاه التي تسمح للمالكين بإرسال الطاقة من السيارة إلى منازلهم أو إلى الشبكة متاحة في البداية. كما تم تأخير برنامج الشحن الذكي الذي يحدد تلقائيًا أفضل الأوقات للشحن بناءً على السعر والكفاءة، مع الأخذ في الاعتبار أيضًا رحلات المغادرة المجدولة.

تقول فولفو أيضًا أن المالكين سيواجهون استنزافًا طفيفًا للبطارية أثناء وقوفهم نتيجة حاجة السيارة للحفاظ على تشغيل الكمبيوتر الأساسي في EX90. ستفقد سيارة EX90 ما يقرب من ثلاثة بالمائة على مدار 24 ساعة، وإذا تم ركنها لمدة 72 ساعة دون شحن، فسيتوقف استخدام الطاقة عندما تدخل السيارة في وضع “النوم العميق” للحفاظ على الطاقة. تقول فولفو إنه سيتم إصلاح هذا الأمر من خلال التحديث المستقبلي المخطط له.

ميزة “التوصيل والشحن” في EX90 مفقودة أيضًا من الدفعة الأولى من عمليات التسليم. يتيح ذلك للمالكين توصيل أجهزة الشحن دون الحاجة إلى استخدام تطبيق أو بطاقة ائتمان، مع إرسال فاتورة للمالك تلقائيًا عبر حساب شحن تم إعداده مسبقًا. سيتم توفير غالبية هذه الميزات من خلال التحديثات المجانية عبر الهواء، حسبما أفاد موقع Motor1. قد يطلب البعض من المالكين زيارة أحد وكلاء فولفو، وسوف يقوم صانع السيارات بإخطار هؤلاء المالكين مسبقًا.

أهم المقالات