يناير 04, 2021

فورد موستانج ماك1.. بعجلات جديدة حصرية لمزيد من القوة

كشفت شركة فورد عن مزايا عجلات جديدة تعد أكثر قوة من سابقتها، حصرية لطراز موستانج ماك 1.

بنيت العجلات الجديدة من فورد موستانج ماك 1 على تقنية متطورة تمنحها مزيد من القوة والصلابة، حيث تعتمد في تصميمها على طبقات من الصلب على شكل خطوط مستقيمة طويلة (أو البرامق)، تأتي حلف خطوط أقصر طولا، لتمنح تأثير يبدو وكأنها عجلة Y-Speak مشغولة بعناية وقوية وجذابة للغاية.

العجلات الجديدة تم تصميمها على يد، مارك كاسكي، وهو أيضا من صمم معظم عجلات موستانج على مدار السنوات العشر الماضية، إلا أنها ستكون مميزة و فريدة من نوعها بالنسبة لسيارة موستانج ماك 1.

فورد موستانج ماك 1

قال كاسكي: “إن هذا التصميم مختلف عن أي شيء قمنا به على الإطلاق، لكنني أعتقد أنه مثالي لماك 1 الجديد. وسيؤثر على تصميم عجلات موستانج في المستقبل.”

وتتمثل الميزة الأساسية في أن العجلات تزن حوالي 2 رطل أقل من عجلات طراز ماك 1 القياسية.

لا شك في أن استخدام الألمنيوم المصبوب في تصنيعها ساعد في خفة الوزن الخاصة بالعجلات، في حين أنها أعرض بمقدار بوصة أيضا، لذا فإن توفير الوزن يعد أمرا لافت للإعجاب.

تؤدي البوصة الإضافية مع المطاط الذي يضرب الأرض أثناء القيادة، جنبا إلى جنب مع الكتلة غير المعلقة المنخفضة، إلى معالجة وأداء أفضل للسيارة.

فورد موستانج ماك 1

وتبدو العجلات رائعة وتتمتع بأداء عال لدرجة أن مصممها كاسكي يصفها على أنها مجوهرات السيارة موستانج ماك 1.

ستنضم العجلات الجديدة إلى حزمة المناولة المتوفرة بالفعل من فورد، والتي تبلغ 3500 دولار، وتتضمن الحزمة إطارات Michelin Pilot Sport Cup 2، وحوامل دعامة علوية قابلة للتعديل، وجناح خلفي متأرجح مع رفرف Gurney (نفس الإطار الموجود في GT500)، وضبط خاص للهيكل، وموزع أمامي.

توفر حزمة المناولة قوة سفلية للسيارة تتجاوز نسبة 150٪ مقارنة بموستانج العادية مع مستوى حزمة الأداء الجديد لموستانج ماك 1.

فورد موستانج ماك 1

يتم تقديم ماك 1 إما مع ناقل حركة أوتوماتيكي 10 سرعات أو يدوي بـ 6 سرعات، ويبدأ سعر ماك 1 من 52،915 دولارا.

تعد السيارة موستانج أطول سيارات فورد عمرا على الإطلاق، فقد بدأ إنتاجها في عام 1964، ولم يتوقف منذ ذلك الحين. وبعد بدء إنتاجها بأربعة أعوام أطلقت فورد حزمة ماك 1 خصيصا لها.

وهي حزمة عالية الأداء رافقت السيارة حتى الآن، وكشفت الصانعة الأمريكية مؤخرًا عن إصدار 2021 من موستانج ماك 1.

فورد

في الداخل تتميز المقصورة بتطعيمات وتفاصيل من الألومنيوم، بينما المقصورة الرياضية الجلدية جاءت بخيوط باللون الرمادي، وتختص فورد كل نسخة من موستانج ماك1 بشارة لوحة قيادة فريدة تحمل شعار ماك 1 ورقم النسخة، تكملها لوحة عتبات وشاشة بدء تشغيل على لوحة عرض العدادات الرقمية مقاس 12 بوصة.

وتشمل تقنيات المقصورة مقاعد أمامية مدفأة ومبردة، ونظام اتصال SYNC 3 المتطور من فورد، ونظام صوت B&O فاخر مكون من 12 مكبر صوت.

فورد

أهم المقالات