يوليو 19, 2023

فريق نيسان فورمولا إي يحرز المركز الثاني في سباق روما

 استحوذ فريق نيسان فورمولا إي على مركز الانطلاق الأول في بطولة فورمولا إي (ABB FIA Formula E) العالمية في سباق روما “إي بري” حيث قدّم نورمن ناتو أداءً متفوقًا، منهيًا سباق الجولة الـ 14 من البطولة في المركز الثاني.

 فريق نيسان فورمولا إي

وقدم نورمن ناتو أداءً تأهيليًا قويًا قبل بداية السباق، وأنهى الجولات التأهيلية في المركز الثالث، قبل بداية السباق الفعلي المكون من 24 لفة. ومع انطلاق السباق، انتقل السائق الفرنسي إلى المركز الثاني سريعًا وحافظ على تقدمه وتنافسيته طوال السباق. وارتفعت وتيرة أداء ناتو خلال اللفات الأخيرة دفاعًا عن مركزه المتقدم نحو منصة التتويج.

 فريق نيسان فورمولا إي

وكان ناتو قد تعرض لعرقلة في جولات التأهل بسبب رفع العلم الأحمر ما أهدر الكثير من الزخم الذي بناه طوال السباق وما حققه من تقدم خلال اللفة الأخيرة، وهو ما فرض عليه أن ينطلق من منتصف المجموعة. وبعد إنزال العلم الأحمر، استعاد نورمان روحه التنافسية، وقدم أداءً لافتًا ومثيرًا للإعجاب خلال السباق، جعله يتقدم نحو المركز السابع، مسجلاً ست نقاط.

فريق نيسان فورمولا إي

وفي المقابل، تأهل ساشا فينيستراز للجولة 13 من البطولة، منهيًا الجولات التأهيلية في المركز الثالث، وذلك قبل أن ينتقل سريعًا إلى صدارة السباق، والذي احتفظ به لعدة لفات. ولكن لسوء الحظ، وبسبب رفع العلم الأحمر لفترة طويلة وحالة الارتباك التي سادت المضمار، فقد السائق الفرنسي – الأرجنتيني الطاقة، ما أجبره على تفعيل استراتيجية توفير الطاقة وما ترتب عليها من فقدان ترتيبه المتقدم، حيث أنهى السباق متأخرًا في المركز العاشر.

وتعود بطولة فورمولا إي في غضون أسبوعين حيث يقام السباق النهائي للموسم التاسع في لندن للجولات 15 و 16.

 فريق نيسان فورمولا إي

 

أهم المقالات