يونيو 28, 2023

“تويوتا جازو للسباقات” يحصد المراكز الأربعة الأولى في رالي سفاري كينيا

أحرز فريق تويوتا جازو للسباقات TGR نتيجة تاريخية للعام الثاني على التوالي ضمن رالي سفاري كينيا الأسطوري بالفوز بالمراكز الأربعة الأولى؛ إذ حقق السائق سيباستيان أوجييه فوزاً كاسحاً بالمركز الأول على متن مركبة تويوتا GR يارس رالي 1 الـ “هايبرِد” الكهربائية التي تحمل الرقم 17. 

وانضم إليه على منصة التتويج كلٌ من كالي روفانبيرا وإلفين إيفانز اللذان حققا المركزين الثاني والثالث على التوالي، إلى جانب تاكاموتو كاتسوتا، الذي جاء في المركز الرابع على متن مركبة تويوتا GR يارس رالي 1 الـ “هايبرِد” الكهربائية التي تحمل الرقم 18. 

تويوتا جازو للسباقات

يمثل هذا الفوز الانتصار الحادي عشر لتويوتا في رالي سفاري كينيا، والمرة الثانية على التوالي التي تحقق فيها تويوتا المراكز الأربعة الأولى في السباق ذاته ضمن بطولة العالم للراليات WRC منذ العام 1993. 

ويشتهر رالي كينيا بكونه أكثر السباقات تحدياً وصعوبةً نتيجة اختلاف التضاريس وتنوعها، بما في ذلك الرمال الناعمة والعميقة. ومع ذلك، نجحت مركبات تويوتا GR يارس رالي1 الـ “هايبرِد” الكهربائية في تخطي جميع العقبات التي فرضتها عليها التضاريس القاسية في كينيا؛ لتحافظ على موثوقيتها وتقدم السائقين بثبات في جميع مراحل سباق سفاري رالي كينيا. 

تويوتا جازو للسباقات

ويعد هذا الفوز الثالث في هذا الموسم من أصل خمس مشاركات حتى الآن بالنسبة للسائق أوجييه مع مساعده فينسنت لاندايس، وحافظ الثنائي على صدارتهما خلال المرحلة الأولى من الرالي وتأهلا إلى اليوم الأخير بفارق 16.7 ثانية متقدمين على الفائزين في العام الماضي، روفانبيرا وجون هالتونين.

وبلغ هامش الفوز النهائي لأوجييه 6.7 ثانية فقط؛ وهو الأقل على الإطلاق في تاريخ الرالي، الذي يُحدد فيه الفوز عادة بالدقائق. وبعد أن سجل ثالث أفضل وقت في مرحلة “باور” الأخيرة وحصل على ثلاث نقاط إضافية، عزز روفانبيرا صاحب المركز الثاني من تقدمه في البطولة من 25 إلى 37 نقطة.

تويوتا جازو للسباقات

ويحتل إيفانز الآن المركز الثالث في الترتيب، برصيد 41 نقطة، بعد أن اعتلى هو ومساعده سكوت مارتن منصة التتويج في الرالي للعام الثاني على التوالي. وأظهر كاتسوتا، صاحب المركز الرابع، أداءً قوياً في الرالي بدعم من “برنامج تحدي تويوتا جازو للسباقات في بطولة العالم للراليات”، واعتلى منصة التتويج للمرة الثالثة على التوالي في كينيا وحقق أفضل فوز له في هذا الموسم حتى الآن.

 

أهم المقالات