أكتوبر 20, 2022

صور: ماكلارين تبدأ تسليم “أرتورا” الهجينة الخارقة في منطقتنا

أعلنت شركة McLaren Automotive البريطانية، عن بدء تسليم الدفعات للسيارة فائقة الأداء الهجينة والجديدة من طراز أرتورا Artura في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تتوقع الشركة أن تشكل مبيعات هذه السوق ما نسبته 50% 

ماكلارين أرتورا

كما أنها الأولى من سيارات McLaren المصنعة وفق هيكل McLaren الكربوني ذو الوزن الخفيف (MCLA)، الأمر الذي أحدث نقلة نوعية فيما يتعلق بتصميم هياكل السيارات، وتجلى ذلك عن خفة كبيرة في الوزن، حيث يبلغ الوزن الاعتيادي لسيارة Artura 1,395 كيلوغرامًا ويبلغ الوزن الإجمالي للسيارة 1,489  كيلوغراماً. وهذا ما يجعل سيارة Artura تتصدر فئتها عبر هندستها فائقة الخفة.

المحرك وأرقام الأداء

ماكلارين أرتورا

يتفرّد قلب آلية الدفع في Artura بمحرك بنزين V6 جديد وخفيف بسعة 2,993 سنتميترًا مكعبًا ذو دفع معزز بالشحن التوربيني المزدوج، مع ناقل حركة ذو ثمان سرعات ومحرك كهربائي مدمج مصغر، والذي من شأنه تزويد السيارة بعزم دوران فوري وقدرة تسارع أكبر.

ماكلارين أرتورا

وتولد هذه الحزمة قوة تبلغ 680 حصانًا متريًا (671 حصانًا ميكانيكيًا) وعزم بقدر 720 نيوتن متر، والذي بدوره يحقق نسبة رائعة من معدل القدرة إلى الوزن، البالغة 488 حصانًا متريًا لكل طن.

ماكلارين أرتورا

هذا بالإضافة إلى غيرها من نسب وأرقام الأداء المذهلة. كما وإن أقصى سرعة لسيارة Artura هي 330 كم في الساعة، مع إمكانية وصول السرعة من 0 إلى 100 كم/ساعة في غضون 3.0 ثانية فقط ومن 0 إلى 200 كم/ساعة في غضون 8.3 ثانية.

ماكلارين أرتورا

تتوفر سيارة McLaren Artura الجديدة للطلب الآن عبر الوكلاء الحصريين لشركة McLaren، حيث تأتي مع باقة صيانة لمدة 3 سنوات ومدة ضمان تمتد إلى 5 سنوات، وضمان على البطارية لمدة 6 سنوات، وضمان على الهيكل الخارجي لمدة 10 سنوات.

ماكلارين أرتورا

وسيبدأ تسليم الشحنات الإقليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تدار هذه العمليات من قبل شركة McLaren دبي الجديدة والمتمثلة في شركة Performance Tuning L.L.C، وهي جزء من مجموعة شركات خليفة جمعة النابودة.

شاهد أيضاً: تعرفوا إلى تفاصيل أكثر عن ماكلارين أرتورا الهجينة الخارقة

 

أهم المقالات