نوفمبر 01, 2018

شفروليه كامارو كوبو بطابع يعكس الحنين إلى الماضي

يبدو أن الحيني إلى الماضي بات الموضة الدارجة هذه الأيام، لم لا يحدث ذلك عندما تتمتع بعض شركات السيارات بماضي مجيد، شفروليه كامارو كوبو تعكس ذلك بإمتياز من خلال تمتعها بطابع كلاسيكي مماثل لنظيرتها التي يعود إنتاجها لعام 1969 من أجل الإحتفال باليوبيل الذهبي.

شفروليه كامارو كانت إحدى السيارات الشاهدة على الحقبة الذهبية لسيارات العضلات الأمريكية بجانب دودج تشارجر وتشالنجر والعديد من السيارات التي تمتعت بمحركات ضخمة تفوق سعتها 7.0 ليتر إلا أن أزمة الطاقة التي اندلعت عام 1973 أثرت بشكل سلبي جدا على هذه الفئة من السيارات وأدث لإندثار العديد منها، شفروليه كامارو كوبو كانت من إحدى السيارات المميزة على مضمار تحدي “الدراج ريس” عام 1969 وبالتالي يجب الإحتفال بها بطريقة لائقة خاصة بعد مرور 50 عاما.

شفروليه كامارو كوبو

من إحدى السيارات المعدلة التي ستظهر خلال معرض سيما للسيارات المعدلة لعام 2018 هي شفروليه كامارو كوبو وهو حدث يليق بهذه السيارة التي تستهدف أيضا على غرار سابقتها مضمار الإنطلاق المستقيم وتحتوي على كافة المقومات التي تؤهلها لهذه الغاية.

شفروليه كامارو كوبو

من الخارج تتزين شفروليه كامارو كوبو باللون الأزرق الكلاسيكي ذاته الذي توفر على الطراز الذي تم انتاجه عام 1969، يمكن اختيار نمطين من الزينة الخارجية : الأول هو زوج من الخطوط البيضاء التي تمتد على طول منتصف السيارة وتتميز أيضا بغطاء محرك منفوخ، النمط الآخر يوفر ألسنة اللهب على جوانب غطاء المحرك، كلا النمطين يميزان السيارات الأمريكية حيث أنه الطالما تزينت العديد منها بإحدى النمطين على مر الوقت.

شفروليه كامارو كوبو

المحرك في شفروليه كامارو كوبو هو بسعة 4.9 ليتر ومكون من 8 إسطوانات بشكل V8، تم التعديل من خلال إضافة سوبرتشارجر من تطوير شركة ماجنوسن بسعة 2.65 ليتر، لم يتم الإعلان عن ناتج القوة النهائي لكن من الممكن بلوغ ما يزيد عن 600 حصان، تم أيضا تصميم العجلات بشكل يحاكي الماضي تماما.

شفروليه كامارو كوبو

سيتم انتاج 69 سيارة فقط من شفروليه كامارو كوبو لإحياء ذكرى ذات العام الذي ظهرت به السيارة لأول مرة، عند الحديث عن سيارة محدودة الإنتاج يعني ذلك حتما أن سعرها سيرتفع بشكل كبير جدا في المستقبل.  

أهم المقالات