نوفمبر 12, 2020

ديسكڤري الجديدة: محركات شديدة الكفاءة واتصالات أفضل

تجمع ديسكڤري الجديدة بين التطوير الاستثنائي للتصميم، والطابع العملي، والمقصورة الداخلية ذات الترتيب الذكي، والتي تجسّد مجتمعةً شخصية السيارة الخاصة بالمغامرات العائلية، والتي عُرفت بها على مدار 30 عاماً هذه السيارة الرياضية متعددة الأغراض العائلية الفاخرة من لاند روڤر.

وفي ظل توفرها مع مجموعة من محركات “إنجينيوم” البنزين والديزل سداسية الأسطوانات القوية وشديدة الكفاءة، ونظام المعلومات والترفيه المتطور “بيفي برو” (Pivi Pro)، إلى جانب المستويات المرتفعة من الراحة والعملية، تحافظ سيارة ديسكڤري الجديدة على مكانتها كالسيارة الرياضية متعددة الأغراض الفاخرة بالحجم الكامل وسبعة مقاعد الأكثر قدرات واتصالاً وعمليّة.

ويحتضن “هيكل السيارات الكهربائي” (EVA 2.0) من لاند روڤر باقة واسعة من التقنيات المتطورة، لتحقق سيارة ديسكڤري الجديدة مستويات فائقة من التطوّر والجاذبية والكفاءة، فيما تحافظ على قدراتها الفائقة على الطرقات العادية والوعرة وميّزاتها الخاصة بالقطر.

وتعتني سيارة ديسكڤري الجديدة بأصحابها إلى حدّ غير مسبوق، بما فيها من أنظمة فريدة مثل “الاستجابة للتضاريس 2″ المحدّث و”البرمجيات المتصلة” (SOTA)5 ونظام تصفية هواء المقصورة1 الجديد.

تصميم راقٍ

لاندروفر ديسكڤري سبورت الجديدة

تعكس الشخصية المميزة والنسب المحسّنة في سيارة ديسكڤري الجديدة أكثر من ثلاثة عقود من تطوّر تصميمها، وتواصل عناصر شخصية ديسكڤري الفريدة حضورها، بما فيها غطاء المحرك الصدفي، والسقف المائل، والدعامة الوسطى الخلفية البارزة، لكن ديسكڤري الجديدة تتميز بتصميم خارجي جريء مطوّر ليبرز حضوراً أكثر ثقة على الطرقات.

وينشأ المظهر الأكثر بروزاً بفضل الأضواء الأمامية المميزة الجديدة بمصابيح LED مع أضواء التشغيل النهارية المتموضعة بين الوحدات الأكثر انخفاضاً، فيما توفر المؤشرات الرسومية النحيلة الأمامية والخلفية رقيّاً بصرياً أكبر، أما فتحات التهوية الأمامية بلون هيكل السيارة فتبرز خط وسط السيارة الفريد المألوف في السيارة الرياضية متعددة الأغراض الفاخرة.

ويتميز طراز R-Dynamic الجديد بشخصية معززة وحضور بارز، من خلال عدد من عناصر التصميم الفريدة من نوعها، بما فيها الخطوط الخارجية البارزة باللون الأسود اللامع و”شادو أطلس”، إلى جانب الفرش الجلدي ثنائي الألوان والدرزات المتباينة على المقاعد داخل السيارة.

تقنيات متصلة

لاندروفر ديسكفري

داخل سيارة ديسكڤري الجديدة، حصلت عدة تحسينات تؤكد على مكانتها الفاخرة، والإتقان المطلق للترتيب بالحجم الكامل وسبعة مقاعد، مع مقصورة داخلية واسعة مزودة بنظام الترفيه والمعلومات المتطور “بيفي برو” (Pivi Pro) من لاند روڤر.

وتحتوي لوحة التحكم المركزية المعاد تصميمها بالكامل على شاشة لمس عالية الدقة بقياس 11.4 بوصة أكبر بنسبة 48% من السابق، مزوّدة بواجهة سريعة وسهلة الاستخدام.

ويوفر نظام “بيفي برو”، بفضل بنية قوائمه المبسطة وتصميمه الرائد، استجابات فورية، حتى عند تشغيل السيارة لأول مرة. وبفضل بطاريته الداخلية الاحتياطية يستطيع نظام الملاحة الإقلاع خلال ثوانٍ، فيما تسمح القوائم ذات الترتيب المنطقي بالوصول لأكثر الوظائف استخداماً بشكل مباشر من الصفحة الرئيسية القابلة للتعديل، وذلك للتقليل من تشتيت انتباه السائق.

ومع شاشة السائق التفاعلية (Interactive Driver Display)3 بقياس 12.3 بوصة، توفّر سيارة ديسكڤري الجديدة الخرائط ثلاثية الأبعاد ضمن لوحة العدادات، ما يبقي شاشة اللمس المركزية متاحة للتحكم بالتطبيقات الأخرى.

ويمكن تعديل العدادات الرقمية عالية الدقة لتظهر عدداً من المؤشرات التقليدية، أو إرشادات الملاحة ثلاثية الأبعاد على كامل الشاشة، أو مزيجاً من الاثنين، ما يسمح للسائقين بتعديل العرض بما يلائم تفضيلاتهم.

عمليّة بطبيعتها

لاندروفر ديسكفري

يعدّ الطابع العملي الأفضل علامة مسجلة باسم سيارة ديسكڤري الرياضية متعددة الأغراض العائلية، وديسكڤري الجديدة واسعة المساحة الداخلية والذكية ليست استثناءً. حيث تستطيع بوابة الصندوق الخلفي الإيمائية (Gesture Tailgate)4، الاختيارية الخالية من استخدام اليدين، رصد موجة القدم تحت المصد الخلفي لفتح صندوق الأمتعة.

فيما تقوم بوابة الصندوق الخلفي الداخلية المعززة كهربائياً بالحفاظ على الأغراض غير المثبتة في مساحة التخزين الضخمة التي تبلغ 2,485 لتر (مع 5 مقاعد) وتضاف كرفٍ مفيد. وحتى في حال استخدام المقاعد السبعة، يوفّر صندوق الأمتعة مساحة تخزين تبلغ 258 لتر، ويتاح لكل الركاب مقبس شحن قريب لأجهزتهم الإلكترونية.

وتتوفر سيارة ديسكڤري الجديدة بمستويات مواصفات “ديسكڤري” وS وSE وHSE، مع إمكانية اعتماد مواصفات R-Dynamic الرياضية للمظهر الخارجي، أو طراز “كوميرشال” (Commercial) العملي المميز بمساحة تخزين تبلغ 2,024 لتر، ومساحة التخزين تحت الأرضية، إلى جانب ذات القدرة القصوى للقطر البالغة 3,500 كغ2 المتوفرة في بقية الطرازات.

لاندروفر ديسكفري

أهم المقالات