يناير 15, 2020

داكار السعودية 2020.. توقف المرحلة العاشرة بسبب الأحوال الجوية

أوقف اضطراب الأحوال الجوية مساء اليوم، المرحلة العاشرة من رالي داكار السعودية 2020، حيث تقرر ذلك حرصاً على سلامة المتسابقين، واستطاع الإسباني كارلوس ساينز أن يحلّ أولاً في المرحلة، التي تم احتساب النتيجة فيها، بناءً على مسافة 354 كيلو متر من أصل مسافة المرحلة الخاصة البالغة 534 كيلو متر.

بيترهانسل

وتمكن ساينز من توسيع الفارق في صدارة الترتيب العام مع ملاحقه ناصر العطية إلى 18 دقيقة بعد أن أعلن منظمو السباق عن توقف المرحلة العاشرة، فيما قلّص صاحب المركز الثالث الفرنسي ستيفان بيترهانسل الفارق مع العطية إلى 16 ثانية فقط، واستمر السائق السعودي يزيد الراجحي في المركز الرابع بفارق 40 دقيقة عن المتصدر.

وحافظ السائق البولندي جايكوب بريزغونسكي فارق بسيط مع ساينز لينهي المرحلة العاشرة ثانياً، بينما حلَّ الجنوب أفريقي جينيل دي فيلير ثالثاً بفارق 4 دقائق و26 ثانية عن المتصدر.

داكار قبل الأخيرة (

فئة الدراجات النارية

داكار قبل الأخيرة ()

جاء الأسباني خوان باريدا بورت في المركز الأول في المرحلة العاشرة، بفارق دقيقة و7 ثوان عن المركز الثاني، الذي احتله الأميركي ريكي برابيك.

فيما كان المركز الثالث من نصيب الأرجنتيني كيفن بينافيديس بفارق دقيقتين و31 ثانية عن المركز الأول.

وحافظ برابيك على المركز الأول في صدارة الترتيب العام متقدما على التشيلي بابلو كينتانيا صاحب المركز الثاني بفارق 25 دقيقة و44 ثانية فيما يأتي بورت في المركز الثالث بفارق 27 دقيقة و9 ثواني عن المركز الأول.

داكار قبل الأخيرة (

فئة الدراجات الرباعية

حلَّ البولندي كميل فينيفسكي أولاً بفارق 48 ثانية عن صاحب المركز الثاني زيدنيك توما وجاء سيمون فيتسي في المركز الثالث بفارق 3 دقائق و42 ثانية عن المتصدر.

بينما استمر اغناسيو كاسالي في تصدر الترتيب العام، فيما حافظ فيتسي على مركزه الثاني والبولندي رافال سونيك على المركز الثالث.

داكار قبل الأخيرة (

فئة المركبات الصحراوية الخفيفة (سايد باي سايد)

تبادل الأمريكيان ميتشل جوثري وبلايد هيلدبراند مركزيهما في المرحلة السابقة ليفوز جوثري بالمرحلة العاشرة ويحل هيلدبراند ثانياً.

بينما جاء جيرارد فارس غويل في المركز الثالث. واستمر الأمريكي كيسي كيري في تصدر الترتيب العام وتقدم سيرجي كراكين من المركز الثالث إلى الثاني بفارق 46 دقيقة و40 ثانية عن المتصدر، والمركز الثالث كان من نصيب فرانسيسكو لوبيز كونتاردو بفارق ساعة و14 دقيقة و58 ثانية.

فئة الشاحنات

داكار قبل الأخيرة

تمكن فريق الروسي أندريه كارغينوف بعد المرحلة العاشرة من الاحتفاظ بصدارة الترتيب العام، كما استمر الروسي أنطون شيبالوف في المركز الثاني وبقي البيلاروسي سيارهي فيازوفيتش ثالثاً.

داكار قبل الأخيرة

يذكر أن رالي داكار 2020 يقام في المملكة العربية السعودية وللمرة الأولى في قارة آسيا، بدأت فعالياته في 5 كانون الثاني/ يناير وحتى 17 من الشهر نفسه، على مسافة أكثر من 7500 كيلو متر من صحراء المملكة الشاسعة.

وكان 342 سائق من 68 دولة حول العالم قد بدأوا مغامرة داكار السعودية 2020 حول صحراء المملكة في خمس فئات، حيث نافس 83 منهم في فئة السيارات و144 في فئة الدراجات النارية و23 في فئة الدراجات الرباعية و46 في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة (سايد باي سايد) و46 في فئة الشاحنات، وتضم قائمة المشاركين عدد كبير من أبرز سائقي الراليات مثل الفرنسي بيترهانسل الذي يشارك في رالي داكار للمرة الـ 32 في مسيرته، وبطل داكار السابق الإسباني ساينز، وفرناندو ألونسو بطل فورمولا وان مرتين سابقاً، بالإضافة إلى الراجحي بطل الراليات السعودي.

 رالي داكار السعودية 2020 المرحلة العاشرة

أهم المقالات