أغسطس 31, 2021

داسيا جوغر 2022.. اسم جديد لسيارة عائلية ذات سبعة مقاعد

قل وداعاً لطراز لوجان إم سي في Logan MCV المركبة متعددة الاستخدامات ذات سعة قصوى، ومرحبا بسيارة داسيا جوغر 2022 Jogger Dacia، كإسم جديد لسيارة عائلية جديدة منخفضة التكلفة من شركة داسيا.

قبل الظهور الأول لها على الإنترنت، تكشف العلامة التجارية المملوكة لرينو عن اسم السيارة الجديدة، على غرار مسمى سيارة داستر الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الشعبية الكبيرة.

يظهر فيديو تشويقي جديد على ما يبدو أننا نتعامل مع نسخة تشبه طرازي لوجان و سانديرو ستيب واي بالطلاء البرتقالي الجذاب، كما يُظهر مقطع الفيديو القصير أيضا جزء من الزجاج الخلفي الذي ينبثق جنبا إلى جنب مع قضبان السقف الأنيقة  مثل سانديرو ستيب واى، حيث يمكن وضعها طوليا وعرضيا.

يتوفر طراز داسيا جوغر 2022 مع إمكانية الاختيار من بين فئتين بخمسة أو سبعة مقاعد، ويحتوي كل منهما على مصابيح خلفية من فولفو مع رسومات داسيا على شكل واى Y ونهاية خلفية مستقيمة لزيادة سعة الحمولة إلى أقصى حد.

 يبدو أن المصابيح الأمامية قد تم نقلها إلى حد كبير من أحدث طرازات لوجان وسانديرو، كما تحتوي على مصابيح LED قياسية لأضواء التشغيل النهاري والشعاع القصير.

لم يتم معاينة المقصورة الداخلية حتى الآن، فيما  تعتزم داسيا خفض التكاليف والأسعار قدر الإمكان، مع طرح طراز مميز يضم ثلاثة صفوف أو تكوين من صفين، بمساحة شحن ضخمة خلف المقاعد الخلفية.

من المتوقع أن تزود داسيا جوغر 2022 بمحرك من أربع أسطوانات على عكس السيدان وهاتشباك الثنائي المتاحين بشكل صارم مع المحركات ثلاثية الأسطوانات ذات السحب الطبيعي والشاحن التوربيني.

سيكون من المنطقي إضافة محرك أكبر حجما بالنظر إلى أن السيارة الجديدة ستكون أكبر وبالتالي أثقل، خاصة مع تمتعها بصرف ثالث لتسع سبعة أشخاص و منطقة الشحن ممتلئة تماما.

بعد الظهور العالمي الأول المقرر في 3 سبتمبر المقبل سيتم عرض داسيا جوغر 2022 الجديدة في معرض IAA ميونيخ، ومن المفترض أن يتم طرحها للبيع بحلول نهاية العام أو أوائل عام 2022.

أهم المقالات