أغسطس 31, 2021

بالصور: داسيا داستر إكستريم ليمتد إديشن لعام 2022

كشفت داسيا النقاب عن الجيل الثاني المحسن من داستر، في يونيو، مما أدى إلى ظهور تحديثات بصرية وتكنولوجية دقيقة لسيارة B-SUV الشهيرة التي باعت أكثر من 1.9 مليون وحدة منذ عام 2010. تبدأ مبيعات داستر فيس ليفت Duster facelift من سبتمبر 2021.

اليوم، أطلقت الشركة الإصدار الجديد من إكستريم ليمتد إديشن لعام 2022 Extreme Limited Edition.

داسيا داستر إكستريم

هذه ليست المرة الأولى التي تكشف فيها داسيا عن إصدار خاص. قبل إكستريم، كان هناك إصدارات محدودة لمدة 15 عامًا، وTechroad و SE Twenty و Black Collector ، وكلها تستند إلى طراز الجيل الثاني الذي تم تقديمه في عام 2017.

من المحتمل أن تكون إكستريم هي الأكثر إثارة للاهتمام، وذلك بفضل سلسلة من التعديلات المرئية و كابينة مجهزة تجهيزًا جيدًا.

بدءًا من الخارج، تحصل داستر على لمسات برتقالية على الشبكة والمرايا وقضبان السقف والباب الخلفي، جنبًا إلى جنب مع عجلات من الألومنيوم مقاس 17 بوصة مطلية باللون الأسود.

داسيا داستر إكستريم

يتوفر الطراز بستة ألوان مختلفة للهيكل، بما في ذلك Glacier White و Pearl Black وComet Gray وIron Blue وArizona Orange وUrban Grey المصور والمتوفر حصريًا في إكستريم.

في الداخل، نجد أيضًا لمسات برتقالية على فتحات التهوية وألواح الأبواب والكونسول المركزي. المقاعد وبطاقات الأبواب منجدة من القماش / TEP مع خياطة برتقالية.

استنادًا إلى مستوى القطع “Prestige” الرائد، تشتمل المعدات القياسية على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات مع نظام Media Nav المعلوماتي الترفيهي بما فيها نظام الملاحة، WiFi ، Apple CarPlay ،Android Auto، مكيف هواء تلقائي، مسند ذراع قابل للسحب، مثبت السرعة، منفذا USB، وأربعة نوافذ كهربائية.

تحافظ داستر إكستريم على الخلوص الأرضي البالغ 8.4 بوصة داستر AWD، وزوايا الطرق الوعرة المفضلة (اقترب من 30 درجة، كسر 21 درجة، مغادرة 33-34 درجة).

داسيا داستر إكستريم

لم تكشف داسيا عن المحركات التي سيتم دمجها مع الإصدار المحدود إكستريم  ولكننا نعتقد أنها ستكون أقوى المتغيرات في النطاق نظرًا لطابعها المتميز.

في الواقع، تأتي سيارة العرض مع شارات دفع رباعي على الرفارف الأمامية مما يعني أنها مزودة إما بمحرك ديزل بقوة 1.5 dCi ينتج 113 حصان أو محرك بنزين 1.3 TCe بقوة 148 حصان لأن هذه هي المحركات الوحيدة المتوفرة مع نظام الدفع الرباعي.

تكشف نظرة من الداخل عن علبة التروس الأوتوماتيكية ذات الست سرعات والتي لا تتوفر إلا مع محرك البنزين 1.3 TCe.

من المقرر إطلاق داستر إكستريم في السوق في عام 2022. بينما لا تتوفر لدينا معلومات عن مدى توفرها، يشير اسم الإصدار المحدود إلى أنه لن يكون هناك الكثير منهم.

داسيا داستر إكستريم

في النصف الثاني من عام 2022، ستكشف داسيا أيضًا عن سيارة C-SUV أكبر التي تمت معاينتها بواسطة Bigster الاختبارية، والتي ستكون أيضًا أول طراز يحمل الشعار الجديد لصانع السيارات، مما يوسع النطاق الحالي بجوار سانديرو، سانديرو ستيبواي، لوجان، وسبرينج.

 

أهم المقالات