أبريل 25, 2016

محركات أقوى في بورشه “911” و”718 بوكستر” الجديدتين

بورشه 718 بوكستر

بالانتقال إلى طراز “718 بوكستر”، فقد اعتراه مقدار مماثل من التطوّر كطراز 911. وهو ينبض بمحركيْن جديديْن يتناغمان بسلاسة فائقة مع إعداد جديد للهيكل ومكابح أقوى لتوفير أداء أفضل بكثير، ما انعكس تشويقاً أكبر أثناء القيادة الرياضية.

وتندفع “718 بوكستر” بمحرك من أربع أسطوانات يولد قوة هائلة تبلغ 300 حصان من سعة 2.0 ليتر فحسب. بالمقابل، بات محرك “718 بوكستر إس” يولد 350 حصاناً من محرك سعة 2.5 ليترات يعتمد شاحن توربو بتقنية “هندسة التوربين المتغيّرة” VTG. وما زالت بورشه صانع السيارات الوحيد في العالم الذي يعتمد تلك التقنية في سيارات تجارية مزوّدة بمحركات تعمل على البنزين، وذلك في طرازيْ “911 توربو” و”718 بوكستر إس” 718 Boxster S. .

طراز “718 بوكستر”، المُزوّد بعلبة تروس PDK ذات القابضيْن و”رُزمة سبورت كرونو” Sport Chrono Package، قادر على التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.7 ثوانٍ وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 275 كلم/س. أما بالنسبة إلى طراز “718 بوكستر إس”، فيبلغ 100 كلم/س في غضون 4.2 ثانية ويواصل تسارعه حتى سرعة 285 كلم/س.

على صعيد آخر، يحاكي طراز الرودستر الجديد سيارات 718 الرياضية الأصلية لناحية ديناميّة قيادته. فإعداد الهيكل الجديد بالكامل يُعزّز أداء السيارة في المنعطفات، بينما يوفّر نظام المقود الكهروميكانيكي المُطوَّر رشاقة أكبر ويُسهِّل توجيه السيارة على حلبات السباق وأثناء القيادة اليومية.

أما بالنسبة إلى التصميم، فقد أعادت بورشه النظر بملامح بوكستر الخارجية برمّتها. في هذا السياق، تبدو المقدّمة أعرض وتتضمّن فتحتيْ دخول هواء تبريد أكبر كنتيجة مباشرة لمفهوم محرك التوربو الجديد. كما حظيت بمصباحيْن رئيسيين جديدين بتقنية ’الزينون المزدوج‘ Bi-Xenon مع إضاءة ’دايود‘ LED للقيادة نهاراً مندمجة فيهما.

بالانتقال إلى القسم الخلفي، فقد زُوّد بمقطع تطعيم طولي جديد أسود اللون وإضاءة كبح رباعية النقاط، بالإضافة إلى جناح خلفي أعرض ذي ديناميّة هوائية أفضل. أخيراً وليس آخراً، أدخلت بورشه تعديلات على المقصورة عبر استخدام عناصر جديدة، مثل لوحة القيادة و”نظام بورشه لإدارة الاتصالات” PCM الجديد بالكامل.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

أجزاء وأشياء يجب تفحصها في السيارة خلال الصيف

ما الذي يستطيع الفلفل الأسود إصلاحه داخل السيارة ؟

نصائح عليك معرفتها قبل شراء سيارة مستعملة

اشاعات ونصائح مغلوطة لتخفيف استهلاك الوقود في سيارتك

أهم المقالات

كارلفت

تسعيرة تاكسي المطار جدة