يوليو 19, 2018

سينجر DLS تبهر الحاضرين في مهرجان جودوود للسرعة

المثالية مفهوم غر موجود في عالم السيارات، لكن شركة سينجر المتخصّصة في تعديل وإعادة تصميم سيارات بورشه، تريد الاقتراب من هذا المفهوم قدر الإمكان.

وفي عطلة نهاية الأسبوع الماضي، حصل المراقبون على نظرة مقربة من سيارة بورشه 911 التي عملت “سينجر” على تصميمها وتعديلها بالتعاون مع شركة “ويليامز أدفانسد إينجينيرينج” التابعة لفريق ويليامز لسباقات فورمولا 1 وهي سينجر 911 DLS ، وذلك خلال مهرجان جودوود للسرعة، حيث أكملت السيارة بعض اللفات على مسار تسلّق التلال الشهير.

  سينجر 911 DLS

يطلق على السيارة اسم سينجر 911 DLS ، وقد حصلت على إعجاب الحاضرين في مهرجان جودوود، الذين استمتعوا برؤيتها والتعرّف على ميّزاتها سواء أثناء سيرها على مسار التلال، أو خلال وقوفها، وحصل المهتمّون على نظرة قريبة أيضا من التصميم الداخلي للسيارة التي ظهرت على المسار بتصميم خارجي وإطارات باللون الأحمر.

هذهسينجر 911 DLSحرك تبريد في العالم، تبلغ سعة المحرّك 4 لتر وينتج قوة 500 حصان، لدى الوصول إلى 9000 لفة في الدقيقة، وسعت المجموعة أيضا للحصول على استشارة هانز ميزجر الذي طوّر محرّكت بورشه في السنوات الأربعين الأخيرة، كما شارك في تطوير السيارة كل من السائقين المحترفين مارينو فرانشيتي وكريس هاريس.

سينجر 911 DLS

واستخدمت المجموعة في بناء السيارة مفهوم DLS الديناميكي الذي يعمل على تخفيض وزن السيارة من خلال استخدام مزيج من ألياف الكربون والمغنسيوم والتيتانيوم، ليضل وزن السيارة إلى 990 كجم.

وعملت المجموعة أيضا على تطوير الديناميكية الهوائية للسيارة أيضا، ففي السابق، لم يكن للمصد الخلفي الذي يأتي على شكل ذيل البطّة أي وظيفة أو أهمّية، لكن بفضل حيل شركة سينجر، أصبح لهذا الجزء دور مهم في الدنياميكية الهوائية، وتشمل التطويرات الأخرى أيضا، مقدّمة معاد تصميمها لتخليص المركبة من رفع المحاور الأمامية، إضافة إلى فتحات تهوية جديدة.

أهم المقالات