أغسطس 17, 2015

في معرض “فرانكفورت الدولي”.. سيارات تحاكي المستقبل

يصنف “فرانكفورت الدولي للسيارات” كأحد أكبر معارض السيارات بالعالم بالتوازي مع معرضي باريس وجنيف، وتشهد نسخته في الفترة 17-27 سبتمبر المقبل إطلاق عدد كبير من سيارات المستقبل للمرة الأولى، سواء كانت اختبارية أم مخصصة للإنتاج، كما يشهد عودة لشركات وموديلات قديمة.

وكما العادة دائما في هذه المعارض خصص للصحفيين وللإطلاق الرسمي للسيارات يومي 15 و16 السابقين لأيام العرض للجمهور.

وسيشهد المعرض إطلاق مجموعة سيارات، منها: فيراري 488 سبايدر، وإنفينيتي كيو 30، وألفا روميو غويليا، ورينو ميغان، ولامبورغيني هوراكان سبايدر، ومازدا «كورو»، وتكشف أودي النقاب عن «اس 8 بلاس» والجيل الخامس من «اي 4»، وستنافس مرسيدس جي ال سي سيارة اكس 3 من بي ام دبليو واودي كيو 5.

كما أعلنت مرسيدس عن إعادة إحياء الموديل الكوبيه من الفئة C والذي سينافس الفئة الرابعة من بي ام دبليو، والتي ستطرح بدورها «اكس 1» وسيكون الجيل الثاني من هذه السيارة أكبر حجما وبمحرك جديد ومزايا سلامة أكثر، أما فخر هذه العلامة الألمانية فسيكون بالفئة السابعة التي تحتوي تقنيات كثيرة، وسبق للبيان أن نشرتها عند عرض السيارة في دبي لعدد قليل من وسائل الإعلام.

وقد أصبحت الفئة 7 أقل وزنا بـ 130 كغ، وأطول بـ 14 سم.

وأيضا هناك الطراز الجديد من بورشه 911، ورينو ميغان، وستحظى تيغواين من فولكس واجن بميزات جديدة، أما ميني كلابمان التي يصل الجيل الثالث منها إلى الشرق الأوسط عام 2016 فستكون أحد أبرز الحاضرين.

وستكمل سوزوكي بيلينو التي تنتمي للفئة «بي» ما هو ناقص في سيارة سويفت التي أطلقت منذ 6 سنوات، ولكنها لن تزيحها قبل وقت متأخر من العام 2016. كما تطلق كيا سيارتها سبورتاج والتي استمدت الإلهام من السيارة الاختبارية «كي اكس 3» التي كشف عنها الكوريون العام الفائت، أما سيارتها الأخرى «سيد» فهي بمحرك سعة 1 ليتر ايكو تيربو 3 اسطوانات، وتنافس هيونداي «اي 30» التي أطلقت مؤخرا.

وتعرض مازدا النموذج المستقبلي الذي سمي Koeru، الكلمة التي قد تترجم بـ«ما يخرج عن إطاره» وهي أكبر حجما من «سي اكس 5» وإذا تحول هذا المشروع التصميمي إلى سيارة تنتج بالجملة سيكون باستطاعتها منافسة مرسيدس جي ال سي كوبيه وبي إم دبليو اكس 4.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة