مارس 01, 2016

فيراري GTC4Lusso ترى النور: طراز جديد بأربعة مقاعد

يحمل تصميم سيارة GTC4Lusso توقيع قسم التصميم في الشركة “فيراري ديزاين“Ferrari Design، فاكتسبت السيارة شكل نسخة محسّنة من سيارة الستايشن الكوبيه، إذ أعطاها المصممون مفهوماً جديداً من خلال شكل انسيابي بمقدّمة أصغر من المؤخرة، فيظهر بوضوح التوازن المثالي ما بين الأناقة والطابع الرياضي.

إلى جانب ذلك، تضمّ السيارة مقعدين خلفيين واسعين ومريحين وخلفهما صندوق واسع للأمتعة. وفي المقدمة، تحسن هندسة القمرة المزدوجة Dual Cockpit تجربة القيادة المشتركة للسائق والراكب على حدّ سواء. كذلك، بفضل المقاعد الملتفّة والفاخرة الأربعة والمقصورة المصنوعة بدقة من مواد عالية الجودة، فيشعر مَن في السيارة براحة كبيرة وكأنه في راحة منزله الفاخر.

ولجأت فيراري إلى فكرة الحدّ من الوزن عند انتقاء المواد المستعملة، وذلك بهدف زيادة الطابع الرياضي الفاخر الذي تتسم به السيارات العريقة من فيراري. وللمرة الأولى في سيّارة GTC4Lusso تطرح فيراري منصة معلومات وترفيه جديدة تضمّ شاشة لمسية بالتعريف العالي بقياس 10.25 بوصة.

أسلوب القيادة الخاص Handling Speciale

تعرض فيراري أيضاً مجموعة “أسلوب القيادة الخاصّ” Handling Speciale المخصّص لسيارة “كاليفورنيا تي” California T، وهي طراز مجهز بمحرّك من ثماني أسطوانات بشكل V وبسقف معدنيّ قابل للطيّ وبمقصورة تضمّ مقعدين أمامييّن مع مقعدين صغيرين خلفهما (2+2)، فتؤمن بالتالي مزيجاً باهراً بين الأداء والمرونة، فغدت طرازاً يحتذى به لكلّ سيارات هذه الفئة.

وصُمم المحتوى التقني الاختياري في مجموعة “أسلوب القيادة الخاصّ” Handling Speciale خصيصاً لمالكي السيارات الذين يقدّرون مرونة California T والقدرات العالية التي تتحلى بها سيارات السياحة الرياضيّة GT. وسيستمتعون علاوة على ذلك بطابع رياضي إضافي تقدمه مجموعة من الإعدادات الجديدة والمعايير المحددة.

فبالإضافة إلى النوابض الأقسى التي تزيد من قدرة التحكم بالبدن وتحدّ من مستوى ميلان السيارة وتأرجحها (صعوداً ونزولاً وإلى الأمام)، عدّلت فيراري منطق عملية التعشيق في النمط الرياضي Sport لجهاز “مانيتينو” Manettino، فكانت النتيجة تعشيقاً أسرع وأكثر رياضية. وتساهم الاستراتيجية الجديدة المعتمدة في نظام التخميد المغنطيسي الانسيابي (SCM3) في زيادة سرعة استجابة النظام وسرعة التحكّم. ويحرص نظام التحكم بالتماسك F1-Trac المعدّل على منح السيارة تسارعاً أفضل أيضاً.

وتتضمّن مجموعة HS أيضاً نظام عادم جديداً يؤمن صوتاً أقوى وأكثر حدّة يتماشى مع الطابع الرياضي للسيارة. وتضيف هذه المجموعة بعض العناصر الجمالية، مثل الشبك الأمامي الجديد بلون Grigio Ferro Met الرمادي غير اللامع، ومشتّت الهواء الخلفيّ باللون عينه، مع أطراف سوداء غير لامعة، بالإضافة إلى أنابيب عادم سوداء غير لامعة. وتتمتع السيارة التي تمّ تجهيزها بهذه المجموعة ببدن بلون Rosso Corsa Met الأحمر اللامع مع سقف بلونNero Stellato الأسود اللامع. أما المقصورة السوداء اللون، فمزدانة بتفاصيل مصنوعة من ألياف الكربون.

تعرض فيراري ايضا في معرض جنيف>>>

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة