يناير 11, 2015

هكذا تحول معرض CES للالكترونيات الى صالة لعرض السيارات !

لا يخفى على أحد أن الانظار توجهت نحو معرض “CES” للالكترونيات الاستهلاكية والذي يقام في مدينة “لاس فيجاس” الأميركية، بعد أن طال الانتظار والشوق لاكتشاف ما هو جديد في عالم التكنولوجيا اذ يعرف المعرض بانه تجاري يفتح كل عام في كانون الثاني في لاس فيغاس، وترعاه جمعية صانعي الإلكترونيات الاستهلاكية، وهو يعرض عينات من المنتجات المتقدمة للشركات ويعلن عن منتجات مستقبلية سيتم إنتاجها.

وبعد متابعة أخبار المعرض والتجول به عن طريق الزميلة “ميشا حربيه”، يتبين انه هنالك الكثير من التساؤلات التي يجب اثارتها بعد ان تحول جزء كبير من المعرض الى صالة لعرض السيارات.

ففي الحقيقة، يمكن تقسيم هذا المعرض ضمن فئتين، الأولى للتقنيات التكنولوجية والثانية للسيارات والمركبات التي كان لها الحضور الأبرز حيث انها سرقت الأضواء بما عرضته من انجازات يعجز الانسان عن تصورها.

فبالنسبة للتكنولوجيا التي لن نبحث في تفاصيلها، فقد أتى المعرض بالعديد من التقنيات التي نذكر منها: السماعات اللاسلكية، تلفزيونات “ال جي” العاملة بنظام “Webos“، كاميرا طائرة قابلة للارتداء، النظارات الذكية، وغيرها من التقنيات المدهشة والمثيرة للاهتمام.

أما القسم الاخر في المعرض، فكان حول السيارات والمركبات حيث تهافتت العلامات التجارية الى تزويد سياراتها الاختبارية بأحدث صيحات التكنولوجيا لتكون هي النجمة التي تسرق الأضواء في المعرض.

ولتوضيح ما سبق ذكره، سنقدم لكم باقة من أروع السيارات التي تم تقديمها في هذا المعرض الذي شكل منصة للكشف عن سيارات اختبارية مفعمة بالتكنولوجيا.

فقد كشفت شركة مرسيدس-بنز الألمانية عن سيارة مستقبلية ذاتية القيادة تحت اسم ” 015 Mercedes-Benz F 015“، والتي تعمل بخلايا الوقود وتسير من دون سائق ويمكن قيادتها إما آليا أو يدويا، وتضم مقصورة واسعة تكاد تكون غرفة جلوس لأربعة أشخاص.

ومن جهتها قدمت شركة “بي أم دبليو” سيارتها الاختبارية “M4 Iconic Lights” المخصصة لمنافسة شركة “أودي” بنظام المصابيح المتطور، فقد استعرضت الشركة اضاءات الـ OLED العضوية في الخلف، والمكونة من عدة اجزاء تعمل منفردة لا يتعدى سمكها 0.4 انش.

أما النجمة “أودي”، فقد استعرضت عضلاتها بتسيير سيارة أودي “A7” ذاتية القيادة من ستانفورد في وادي السيليكون الى لاس فيجاس، حوالي 900 كيلومتر. وتظهر التجربة ذات المسافة الطويلة امكانية تحقيق اداء لا مثيل له في التكنولوجيا لسيارات الإنتاج العام.

وبالنسبة لتويوتا، فقدمت سيارة خارقة باسم “ميراي”، وهي تعمل بوقود الهيدروجين على ان تطرحها في خريف العام 2015، مشجعة كل من سيمتلكها بتزويده بالوقود المذكور لمدة ثلاث سنوات مجانا. ومن جهتها، شاركت فورد في معرض CES لتقنيات المستهلكين بسيارتها “F-150” التي اعتبرت أروع ما قدم في المعرض المذكور.

ولكي لا نطيل الكلام أكثر، سنقدم لكم مجموعة من الصور التي التقطها الزميلة “ميشا حربيه” مباشرة من معرض “CES” ليتبين العدد الهائل لسيارات الشركات التي استغلت المعرض لتكشف عن مركباتها الجديدة.

أهم المقالات