سبتمبر 26, 2015

تفاصيل مؤتمر السيارات الكهربائية والهجينة في الامارات

2- متطلبات

وقال المعيني إنه سيتم خلال المؤتمر عرض أحدث المتطلبات والترتيبات الدولية الخاصة بالبنية التحتية لعمل هذا النوع من المركبات من محطات شحن ومراكز الخدمة والصيانة..

والتي يجب التحضير لها من كافة الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية حيث سيتم عرض تجارب أفضل المدن العالمية الرائدة في مجال استخدام السيارات الكهربائية والهجينة في طرقاتها كما سيتم تخصيص مجموعة من العروض التي تتحدث عن المدن الذكية وتصميمها وترتيب النقل المستدام داخلها وتأثير ذلك من الناحية البيئية وجودة الهواء.

وذكر أن جلسات المؤتمر ستتناول أداء المركبات الكهربائية وكفاءتها وخاصة السيارات الهجينة عالية الكفاءة التي تستخدم في السباقات الرياضية وسيتم التطرق إلى أفضل ما توصلت إليه الابتكارات الحديثة في هذا المجال.

3- مكانة

وأكد المعيني أن اختيار الإمارات لاستضافة هذا الحدث الدولي الهام الذي يعقد لأول مرة بالمنطقة يظهر المكانة التي أصبحت تتمتع بها الدولة كمركز محوري في مجال المواصفات والمقاييس ليس على المستوى الإقليمي فحسب ..

ولكن على المستوى الدولي مرجعاً ذلك إلى حرص القيادة الرشيدة على توفير بنية تحتية صلبة وإرساء قاعدة فنية قوية من خلال توفير الخبراء والمختبرات الفنية المعتمدة التي تشكل عنصراً أساسياً في إعداد ومراجعة مخرجات عمل اللجان الفنية للمواصفات القياسية إضافة إلى توافر الكفاءات الفنية المواطنة في هذا المجال الحيوي.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة