سبتمبر 26, 2015

تفاصيل مؤتمر السيارات الكهربائية والهجينة في الامارات

أطلقت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» الموقع الإلكتروني الرسمي لـ«المؤتمر الدولي للابتكار بمجال السيارات الكهربائية والهجينة 2015» الذي تستضيفه الإمارات ويعقد للمرة الأولى بالشرق الأوسط على مدى يومي الثامن والتاسع من شهر نوفمبر المقبل بفندق الميدان بدبي تحت رعاية معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس.

ويهدف المؤتمر إلى دعم الخطة الاستراتيجية المستدامة للدولة 2020 لتحقيق بيئة مستدامة وهواء نظيف ويشارك فيه أكثر من 200 مسؤول من صناع القرار وخبراء دوليون في قطاع تصنيع وتجارة ووضع معايير ومواصفات السيارات الكهربائية والهجينة من العديد من دول العالم. وسيقام تزامناً مع المؤتمر معرض يضم أحدث الابتكارات في مجال السيارات الكهربائية والتكنولوجيا الداعمة لها.

1- تواصل

وقال عبدالله المعيني مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس في بيان أصدرته «مواصفات» أمس إن الموقع يشكل الواجهة الإلكترونية للمؤتمر وبوابة التواصل بين الهيئة والجهات المهتمة في مجال السيارات الكهربائية والهجينة والصديقة للبيئة ويحوي معلومات هامة عن أحدث التقنيات الموجودة في هذا المجال وسيتمكن المهتمون من التسجيل المجاني لحضور فعاليات المؤتمر من خلال الموقع mobility-future.com.

وتنظم الهيئة المؤتمر بالتعاون مع نادي الإمارات للسيارات الشريك الاستراتيجي للهيئة وشركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط المتخصصة في تنظيم المعارض. وأبدت مجموعة كبيرة من الشركات الرائدة في مجال صناعات السيارات الكهربائية والسيارات الهجينة اهتماماً كبيراً بعرض تجاربها وآخر التقنيات المتبعة في هذا المجال .

بالإضافة إلى جهات ومنظمات دولية معروفة بدورها في تطوير التشريعات والمواصفات والمتطلبات التقنية الخاصة بالسلامة والأداء وغيرها من المواضيع حيث سيكون المؤتمر منبراً علمياً لتبادل الخبرات والتجارب ومناقشة أحدث الابتكارات والتقنيات الخاصة بالسيارات الصديقة للبيئة.

أهم المقالات