أكتوبر 02, 2018

جاكوار لاند روفر : القسم المختص بترميم السيارات الكلاسيكية

سيارات جاكوار لاند روفر الكلاسيكية تحظى بمكانة مميزة لدى عشاق السيارات إلا أنها كحال أي آلة فإنها لا بد من تجديد مكونات المنظومة الميكانيكية كل فترة، عوضا عن الإستعانة بأشخاص غير مؤهلين لعمل ذلك قامت مجموعة جاكوار لاند روفر بعمل قسم مختص بترميم الطرازات الكلاسيكية الخاصة بها.

طرازات جاكوار لاند روفر الكلاسيكية تتمتع بمكانة مميزة لدى عشاق السيارات البريطانية الكلاسيكية حيث أنها لا تزال مرغوبة حتى يومنا هذا كما أنها من قلة من علامات السيارات البريطانية التي مازالت مستمرة حيث أنه ادثرت العديد منها في السابق.

جاكوار لاند روفر الكلاسيكية

من أبرز سيارات مجموعة جاكوار لاند روفر الكلاسيكية هي جاكوار إي-تايب التي تم صنعها في الفترة ما بين 1961-1975 حيث أنها تميزت بسعرها المعقول في تلك الفترة كما أنها كانت مزودة في أول وثاني جيل منها بمحرك سداسي الإسطوانات فيما أن الجيل الثالث كان يحتوي على محرك V12 قوي وهو الأمر الذي جعل جاكوار تتباهى أمام مرسيدس-بنز التي لم توفر أي محرك V12 حتى عام 1991 حيث ظهر لأول مرة في الفئة S طراز W140.

جاكوار لاند روفر الكلاسيكية

من ضمن الطرازات التي يقوم الفرع الكلاسيكي لدى مجموعة جاكوار لاند روفر بترميمها هي رينج روفر الجيل الأول الذي أبضر النور لأول مرة عام 1970  والذي بقي في الإنتاج لغاية عام 1994 والذي أثبت إمكانية التمتع بمقصورة مميزة بجاني قدرات العبور الهائلة وهو ما دفع لاحقا العديد من علامات السيارات لإنتاج طراز بذات المفهوم إلا أنها لا زالت تجتذب العديد من الزبائن الجدد الراغبين بالتألق.

عند الحديث عن السيارات الكلاسيكية من مجموعة جاكوار لاندروفر فلا بد من ذكر لاند روفر ديفندر الذي أكسب العلامة شهرة واسعة كما كان الخيار العسكري للعديد من الدول وتوفر لاحقا بالنسخة المدنية.

جاكوار لاند روفر الكلاسيكية

يجدر الذكر أنه لا يتم قبول طلب ترميم أي سيارة لدى الفرع الكلاسيكي لمجموعة جاكوار لاند روفر بل يجب توفر شرطين : الأول هو أنه يجب توفر نسبة 80% من المكونات قابلة لإعادة الإستخدام والآخر هو مرور 10 سنوات على نهاية الإنتاج.

يجدر الذكر أن مجموعة جاكوار لاند روفر توفر أيضا راديو يحتوي على كافة الوظائف العصرية بطابع كلاسيكي والذي يمكنكم الإطلاع عليه خلال الضغط من هنا.

أهم المقالات