أبريل 09, 2021

تويوتا تكشف عن موديلات جديدة من لكزس وميراي ذاتية القيادة 

كشفت شركة تويوتا عن طرازات جديدة من لكزس وميراي في اليابان، مزودة بمساعدة متقدمة للسائق، مع احتدام المنافسة لتطوير المزيد من السيارات ذاتية القيادة والمتصلة.

يأتي إطلاق تويوتا الأخير في الوقت الذي يستثمر فيه صانعو السيارات والشركات الناشئة في مجال السيارات الكهربائية وعمالقة التكنولوجيا بكثافة في ما يسمى بميزات السلامة النشطة.

تتميز تقنية مساعدة القيادة الجديدة لشركة صناعة السيارات اليابانية Advanced Drive، بنظام مستقل من المستوى 2 يساعد على القيادة، مثل تقييد السيارة في مسارها، والحفاظ على المسافة من المركبات الأخرى، وتغيير الممرات تحت إشراف السائق على الطرقات  السريعة أو السيارات الأخرى.

سيتم طرح سيارة السيدان الفاخرة لكزس LS للبيع اعتبارًا من الآن، بتكلفة تبدأ من حوالي 148.627 دولارًا أمريكيًا.

بينما سيتم طرح الجيل الثاني من سيارة ميراي التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين في 12 أبريل.

قال جيمس كوفنر، المدير التنفيذي لشركة تويوتا إن الطرازات الجديدة هي أولى منتجات تويوتا التي يتم طرحها في السوق والتي توفر تحديثات عبر الهواء وتستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي التي تركز على التعلم العميق.

تويوتا

قال في إيجاز عبر الإنترنت: “هذه حقًا خطوة أولى مهمة في رحلتنا نحو تطوير البرمجيات أولاً” ، مضيفًا أن الشركة حاولت تصميم البرنامج ليكون عالميًا حقًا ولتوفير إمكانية إعادة الاستخدام”.

لا يزال من المحتمل أن تكون السيارات ذاتية القيادة بالكامل على بعد سنوات، لكن شركة جنرال موتورز المنافسة في أوائل هذا العام حققت نجاحًا كبيرًا من خلال مفهوم كاديلاك الذي يعمل بالكهرباء بالكامل.

في حين كشف مشغل محرك البحث الصيني بايدو عن سيارة بالشراكة مع ماركة السيارات المحلية الصينية جيلي.

وكشفت شركة هوندا موتور، التي تعد المنافسة المحلية لشركة تويوتا، الشهر الماضي النقاب عن سيارة ليجند سيدان ذاتية القيادة جزئياً في اليابان، لتصبح أول صانع سيارات في العالم يبيع سيارة مزودة بتقنية ذاتية جديدة معتمدة من المستوى الثالث.

أهم المقالات