فبراير 27, 2019

معرض جنيف للسيارات لعام 2019 : تعرف على إصدارات أبارث المميزة التي سيتم إطلاقها

معرض جنيف للسيارات هو من المعارض الحيوية والهامة بالنسبة لعالم صناعة السيارات حيث أنه منذ فترة طويلة يجري تنظيمه وبالتالي يستعد العديد من الصانعين لعرض أبرز وأحدث ما لديهم من طرازات أو حتى عرض أفكار تقنية جديدة وثورية كذلك، أبارث الفرع الرياضي لدى فيات تسعى للإحتفال بالذكرى الـ70 لتأسيسها في المعرض ذاته، تعرف على إصدارات أبارث المميزة.

من إصدارات أبارث المميزة التي سيتم الكشف عنها خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات لعام 2019 هي أبارث 595 SS حيث أنها مستلهمة من طرازات أبارث في ستينيات القرن الماضي والتي تحتوي على حزمة تعديلات مميزة.

إصدارات أبارث المميزة

تحتوي أبارث 595 SS وهي من إصدارات أبارث المميزة على محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 1.4 ليتر يتصل بشاحن تيربو وينتج 180 حصان، تحتوي السيارة كذلك على بعض الميزات مثل نظام عادم معدل ومكابح أمامية مهوأة من بريمبو والتي يمكن تمييزها من خلال غطاء أقراص المكابح باللون الأحمر كما يمكن ملاحظة العجلات قياس 17 بوصة، يتوفر أيضا جهاز تعليق خلفي قابل لتعديل إرتفاعه حسب الرغبة، المزيد من التفاصيل ستتوفر خلال معرض جنيف للسيارات لعام 2019.

إصدارات أبارث المميزة

من أجل تصنفها ضمن إصدارات أبارث المميزة تحتوي مقصورة أبارث 595 SS على مقاعد رياضية سوداء وتبرز عليها كتابة أبارث 70 باللون الأحمر بالإضافة إلى شاشة نظام المعلومات العاملة باللمس قياس 7 بوصة والتي يمكن موائمتها مع نظامي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو كما يمكن ملاحظة وجود ألياف الكربون التي تمتد على طول لوحة القيادة.

إصدارات أبارث المميزة

السيارة الأخرى من إصدارات أبارث المميزة هي فيات 124 رالي، الغاية من هذا الإصدار المحدود هو الاحتفال بفوز الطراز ذاته في بطولة “R-GT” التي يقيمها الإتحاد الدولي للسيارات “فيا”  لعام 2018، يمكن تمييز هذا الإصدار من خلال غطاء المحرك باللون الأسود كما أن عدد الوحدات المنتجة هي 124 وحدة فقط، خيارات الألوان هي الأبيض أو الأحمر فقط من أجل تمييزها عن طراز 124 القياسي.

إصدارات أبارث المميزة

السبب الذي يدعو لتصنيف أبارث 124 رالي ضمن إصدارات أبارث المميزة أنه بجانب انتاج 124 وحدة منه فقط هو المحرك المكون أيضا من 4 إسطوانات بسعة 1.4 ليتر ويتصل بشاحن تيربو متعدد الفتحات، ناتج القوة يبلغ 180 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 250 نيوتن.متر، يوجد بعض الميزات مثل العجلات بقياس 17 بوصة باللون الأبيض ونظام عادم معدل ومكابح بريمبو.

أهم المقالات