يوليو 07, 2018

فيات 500 سبياجينا للإحتفال بالذكرى الـ60

طراز فيات 500 هو من ساهم بشهرة هذه العلامة دونا عن غيره بسبب حجمه المدمج إضافة لسعره الزهيد وبالتالي لا بد من إصدار ما يليق بهذه الذكرى ألا وهو 500 سبياجينا .

عام 1958 أطلقت فيات 500 سبياجينا لتبدأ هذه السلسلة من الطرازات حتى يومنا هذا، الإحتفال يجب أن يتم بطريقة مميزة وهذا ما حدث من خلال طراز إختباري يحمل ذات التسمية لكن بتصميم مميز للغاية.

فيات 500 سبياجينا الإختبارية

فيات 500 سبياجينا الإختبارية تتميز بتصميمها الخارج عن المألوف حيث أن الزجاج الأمامي هو عبارة عن خط صغير جدا لإبراز كافة مكونات المقصورة علما أن تصميمها مستوحى من حقبة الستينيات من القرن الماضي لكن بطابع عصري.

فيات 500 سبياجينا الإختبارية

نسخة 500 سبياجينا من فيات التي ستسلك خطوط الإنتاج تتميز بلونها الأزرق الفاتح، كما أن الشكل الخارجي بالكامل مستوحى من النمط السائد في فترة الستينيات من القرن الماضي، تصميم السقف هو أيضا مميز حيث أنه على غرار السيارات الكلاسيكية يحتوي على جزء قماشي يتحرك كهربائيا للتمتع بالهواء الطلق عند الحاجة، للتميز سيتم إنتاج 1958 وحدة فقط.

فيات 500 سبياجينا الإختبارية

مقصورة سيارة فيات 500 سبياجينا هي مميزة كذلك ولا تقل شأنا عن الجهة الخارجية، جرى المزج ما بين التصميم الكلاسيكي والعصري حيث أن لوحة القيادة تحتوي على شاشة قياس 7 بوصة، المقاعد لا تقل شأنا حيث أنها قماشية بالكامل وتحتوي على كتابة 500 وهي أيضا موجودة على لوحة القيادة للراكب الأمامي لزيادة التميز.

فيات 500 سبياجينا الإختبارية

يظهر من خلال الفيديو الترويجي سيارة فيات 500 سبياجينا تتم قيادتها على الطرق الساحلية مع وجود سقفها في الأسفل لدخول الهواء النقي للمقصورة كما أنها موجهة لفئة الشباب من كلا الجنسين الذين يحبون المرح بجانب التميز.

سيارة فيات 500 سبياجينا هي إنعكاس لإرث هذا الطراز حيث أنه يتوفر كذلك بتسمية 500 أبارث لمزيد من الأداء ويوجد فئة كهربائية بالكامل لمن يريد الحفاظ على البيئة.

فيات 500 سبياجينا الإختبارية

سيارة فيات 500 سبياجينا هي من ضمن طرازات العلامة الإيطالية التي هي حاليا من ضمن مجموعة فيات-كرايسلر والتي وضعت مؤخرا إستراتيجية تمتد على 5 سنوات لتطوير طرازات العلامات المنضوية تحت لوائها ومن ضمنها فيات بالطبع.      

أهم المقالات