يونيو 01, 2023

تسليم أول عميل في المملكة المتحدة سيارة ريماك نيفيرا الكهربائية الخارقة

ترجمة – هيثم يونس

تم تسليم أول عميل في المملكة المتحدة سيارة ريماك نيفيرا RIMAC NEVERA، الخارقة الكهربائية الثورية، والتي تم تشطيبها بالظل المخصص حسب الطلب باللون الأخضر Nemesis Green، وتم تخصيصها من قبل مالكها الجديد بعد التشاور الوثيق مع فريق التصميم في كرواتيا.

يقترن اللون الأخضر النابض بالحياة مع عجلات Vertex باللون البلاتيني وحزمة المستوى 2 من الكربون، والتي تتضمن لمسات من ألياف الكربون المكشوفة في الواجهة الأمامية والجناح الخلفي ومشتت الهواء.

تم خلط الطلاء المخصص متعدد الطبقات وتطبيقه من قبل فريق التصميم في عملية معقدة أستغرقت حوالي شهر ونصف من العمل المستمر لإتقانها.

وبعد 1.6 مليون ساعة جماعية من التطوير على نيفيرا، وإنشاء مجموعة كاملة من أنظمة توليد الطاقة، والأجهزة، وتكنولوجيا البرامج الثورية من ريماك، يحصل العملاء الآن على فرصة لتجربة أداء الجيل التالي من ابتكارات العلامة.

تم تصميم وهندسة وبناء 150 نموذجا فقط، وتمثل نيفيرا ذروة الأداء الكهربائي والتكنولوجيا المتطورة، وتحتوي على بطارية 120 كيلووات في الساعة، و6960 خلية، تعمل بأربعة محركات كهربائية فردية، وتنتج إجماليا قوة 1914 حصان و2360 نيوتن متر من عزم الدوران.

تُعد سيارة نيفيرا رسميا أكبر سيارة خارقة حطمت الأرقام القياسية في العالم، حيث حققت 23 رقما قياسيا من أرقام التسارع والكبح في يوم واحد خلال عام 2023، بما في ذلك التسارع من 0 إلى 60 ميلًا في الساعة، ومن 0 إلى 100 ميل في الساعة، ومعيار السيارة الخارقة: من 0 إلى 400 كيلومتر في الساعة (249 ميل في الساعة).

 كما حققت أعلى سرعة قصوى لسيارة كهربائية تسير على الطريق خلال عام 2022، محققة 256 ميلاً في الساعة (412 كم / ساعة).

بالإضافة إلى أنها حصلت بالفعل على لقب GQ’s Hypercar لهذا العام وكذلك أفضل سيارة كهربائية أداء في TopGear.com Electric Awards 2022، بالإضافة إلى أفضل سيارة خارقة في جائزة Robb Report المرموقة Best of the Best لعام 2022.

 

أهم المقالات