يوليو 13, 2023

تجربة ساحرة من مونتي كارلو لسيارة أستون مارتن دي بي 12 الجديدة

من سحر الطبيعة، على طرقات رالي مونتي كارلو إلى سحر سيارات أستون مارتن، امتزج الأدرينالين مع عظمة الصانع البريطاني لتتحقق متعة قيادة واحدة من أروع وأجمل السيارات، سيارة أستون مارتن دي بي 12 الجديدة، حيث خاض الزميل ريتشي حنين تجربة رائعة بكل المقاييس لاختبار قدرات السيارة الجديدة التي تشكل جيلاً جديداً من سيارة دي بي الشهيرة، وتعيد رسم ملامح عالم السيارات الرياضية والقدرات الديناميكية، وترسي معايير جديدة في فئتها.

أستون مارتن دي بي 12 الجديدة

ويتزامن تجربتنا لسيارة دي بي 12 مع احتفال أستون مارتن بإنجازين هامين خلال عام 2023، وهما ذكرى مرور 110 أعوام على تأسيس الشركة ومرور 75 عاماً على إطلاق سلسلة دي بي الشهيرة.

للاستمتاع بالتجربة والتعرف على أداء سيارة أستون مارتن دي بي 12 الجديدة والأسعار يمكنكم مشاهدة الفيديو المرفق بالمقال.

أستون مارتن دي بي 12 الجديدة

 تجمع سيارة دي بي 12 بين تجربة القيادة الرائعة وأرفع مستويات التميز والفخامة إضافة إلى أحدث الميزات التقنية، مما يجعلها تستحق بجدارة وصف السيارة السياحية الأفخم في العالم.

أستون مارتن دي بي 12 الجديدة

تم تأطير دي بي 12 بمصابيح أمامية جديدة من الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED) مع توقيع مصباح النهار الجديد المميز (DRL) وتفاصيل السطح المعقدة، ويكتمل الموقف العريض لسيارة دي بي 12 بعجلات من السبائك المعدنية مقاس 21 بوصة.

أستون مارتن دي بي 12 الجديدة

 تجسيداً لبداية حقبة جديدة ومثيرة، دي بي 12 هي أول سيارة رياضية يتم تطبيق الأجنحة الجديدة عليها. تكمل المرايا الجانبية الجديدة الأصغر حجمًا وبدون إطار التصميم الجديد بينما تعمل أيضًا على تحسين المظهر الديناميكي الهوائي للسيارة وللمساعدة في الدخول، حيث ترحب مقابض الأبواب بالركاب في المقصورة الجديدة فائقة الفخامة.

أستون مارتن دي بي 12 الجديدة

تجمع مقصورة دي بي 12 بين التصميم النظيف والمعاصر والحرفية الكلاسيكية وأفضل المواد، وتوفر ملاذًا أنيقًا وفاخرًا للسائق والركاب على حدٍ سواء. تركز شخصية التصميم على قمرة القيادة التي تتمحور حول السائق، وتتكامل بسلاسة كل يوم.

أستون مارتن دي بي 12 الجديدة

يجلس الركاب أسفل خط الكتف مع كونسول مركزي مرتفع، مما يسمح بالتفاعل الكامل مع قمرة القيادة الفخمة ومجموعة شاشات العرض المعاصرة والمفاتيح التناظرية التفاعلية. تم وضع أدوات التحكم المتمحورة حول السائق بشكل مريح على طول الخط المركزي للمقصورة، مما يضمن أقصى اتصال للسائق والخطوط الأفقية الجريئة مع مجوهرات المقصورة الأنيقة والتفاصيل المميزة.

أستون مارتن دي بي 12 الجديدة

من خلال فهم الحاجة إلى التوازن بين أوامر الشاشة التي تعمل باللمس واللمسية الإيجابية للمفاتيح المادية، تحتفظ DB12 بأزرار العمليات الميكانيكية الرئيسية لاختيار التروس، واختيار القيادة، والتدفئة والتهوية، مما يوفر مزيجًا مثاليًا من أدوات التحكم الرقمية والتناظرية.

أستون مارتن دي بي 12 الجديدة

بالنسبة للمحرك والأداء، تحمل سيارة دي بي 12 مزايا رائدة بجميع المقاييس، حيث تنطلق السيارة من سرعة 0 إلى 60 ميل في الساعة خلال مدة 3.5 ثانية، ويبلغ الحد الأعلى للسرعة فيها 202 ميل في الساعة بفضل محركها المزود بثمانية أسطوانات بسعة 4.0 لتر وشاحن توربيني مزدوج.

أستون مارتن دي بي 12 الجديدة

 تم بناء هذا المحرك الرائد في القطاع يدوياً، ويتميز بقوة 680 حصاناً / 671 حصاناً فعلي عند 6 آلاف دورة محرك في الدقيقة و800 نيوتن متر / 590 رطل قدم بين 2750-6000 دورة في الدقيقة، بزيادة قدرها 34% مقارنة مع سيارة دي بي 11 السابقة.

أستون مارتن دي بي 12 الجديدة

زودت أستون مارتن السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، إضافة إلى ترس تفاضلي خلفي إلكتروني لأول مرة في طراز دي بي. ويرتبط الترس التفاضلي أيضاً بنظام التحكم الإلكتروني بالثبات. ويستطيع هذا الترس الانتقال من الفتح الكامل إلى الإغلاق التام في غضون أجزاء من الثانية، مما يمنح السائق أقصى قدر من الاستجابة للحصول على مستويات أكثر دقة وثباتاً من التحكم في السيارة، على عكس الترس التفاضلي التقليدي محدود الانزلاق.

أستون مارتن دي بي 12 الجديدة

ويعمل الترس التفاضلي الخلفي الإلكتروني بتناغم كبير مع أحدث جيل من نظام التحكم الإلكتروني بالثبات، ما يعزز بشكل كبير قدرات السيارة على خوض المنعطفات في جميع الظروف.

أستون مارتن دي بي 12 الجديدة

تتميز دي بي 12 بمعدل جرّ نهائي مخفض (بنسبة 3.083:1)، إضافة إلى ضبط فريد لناقل الحركة، مما يؤدي إلى تعزيز تفاعل السائق مع السيارة وزيادة قوة أدائها. ويعمل معدل الجر النهائي على توفير تسارع أكثر ثباتاً ضمن علبة التروس، بينما يقلل ضبط ناقل الحركة من سرعات النقل ويوفر خصائص تبديل مختلفة لتناسب النطاق الواسع لأنماط سيارة دي بي 12 الديناميكية.

أستون مارتن دي بي 12 الجديدة

وتتميز دي بي 12 بإطارات معدنية بحجم 21 إنش، ومقاس 9.5J أمامي و10.5J خلفي. وتتوفر الإطارات بثلاثة تصميمات مختلفة وبمجموعة متنوعة من الألوان واللمسات النهائية، حيث يأتي الإطار الأساسي بخمسة قضبان، ويمكن استبداله بالإطار الثاني بقضبان متعددة أو الثالث بقضبان بشكل حرف Y.

بالنسبة للأسعار، يبدأ سعر أستون مارتن دي بي 12 الجديدة من 970 ألف درهم إماراتي وتختلف الأسعار حسب الضريبة المضافة والكماليات التي يتطلبها العميل في السيارة.

أهم المقالات