سبتمبر 03, 2021

تانك 500 تظهر لأول مرة في الصين لمنافسة تويوتا لاندكروزر وجيب شيروكي وفورد

أطلقت شركة تانك Tank، العلامة التجارية لصناعة السيارات الصينية، التابعة لمجموعة جريت وول موتورز، والتي تضم كلا من علامتي أورا Ora وهافال Haval، سيارة تانك Tank 500 السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) الجديدة، في معرض تشنغدو الدولي للسيارات.

فبينما يجمع الطراز الجديد القوي بين المظهر الخارجي المتين والمقصورة عالية التقنية، يأتي التصميم الخارجي لسيارة تانك 500 مستوحى في الأساس من سيارات الدفع الرباعي الأمريكية الكبيرة، مع زوايا التصميم المستقيمة والأشكال المجسمة مثل طرازات تويوتا لاندكروزر، شيفروليه سوبربان، وفورد إكسبيديشن، و جيب جراند شيروكي إل.

تانك 500

تحتوي سيارة تانك 500على شبك أمامي ضخم بلمسة نهائية معدنية مع شعار تانك العملاق بحرف تي T، كما يضيف شق في طرف غطاء المحرك لمسة رياضية للسيارة.

يمنح تصميم الجانب الشكل الكلاسيكي للسيارة، حيث توجد قطعة كبيرة من الكروم حول النوافذ وقضبان سقف متناسقة، كما يعلق سبويلر بارز بالجزء الخلفي من السقف، مع توافر حامل إطار احتياطي في الواجهة الخلفية.

تانك 500

تبدو مقصورة تانك 500 فاخرة للغاية، وتضم مجموعة العدادات الرقمية مقاس 12.3 بوصة، بجانبها شاشة معلومات ترفيهية 14.6بوصة تشبه الكمبيوتر اللوحي في الكونسول الأوسط.

كما تحتوي المقصورة الداخلية على فتحات تهوية للتدفئة والتهوية، وتكييف الهواء مع حواف معدنية حوله أسفل الشاشة، ويتم دمج عناصر التحكم الخاصة بالنظام بشكل مرن في الجزء السفلي من هذه المنطقة.

تانك 500

بينما يتميز ذراع نقل الحركة بتصميم شكل الكتلة ويخرج من الكونسول الوسطي، كما و هناك العديد من الأزرار الخاصة بعناصر التحكم في مجموعة القيادة جانبه.

تستمد تانك 500 القوة من محرك V6 بسعة 3.0 ليتر مزود بشاحن توربيني ينتج عنه 349 حصان وعزم دوران يبلغ  500 نيوتن متر، يعمل من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات.

تانك 500

 كما تتمتع السيارة بنظام دفع رباعي مع علبة نقل منخفضة المدى وفروق قفل أمامية ووسطية وخلفية متوفرة.

يبلغ طول السيارة 192 بوصة دون احتساب العجلة الاحتياطية الموجودة في الخلف، لوضع هذا الرقم في المنظور الصحيح، وبالمقارنة يبلغ طول جيب جراند شيروكي إل L الجديدة 204.9 بوصة.

تانك 500

سيتم طرح طراز تانك  500 للبيع في الصين في وقت لاحق من هذا العام، بينما لم تفصح الشركة عن ما إذا كانت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) ستطرح للبيع في نهاية المطاف في أسواق أخرى من عدمه.

قد يهكم أيضاً: تصنيع الدفعة الأولى لسيارة نيسان باترول نيسمو في اليابان

 

أهم المقالات