مايو 18, 2019

بي ام دبليو M5 الإصدار التذكاري للإحتفال بمرور 35 عاما على إنطلاق المسيرة

عام 1984 شهد ثورة غير مسبوقة في عالم سيارات الصالون حيث ظهر طراز M5 من بي ام دبليو وهو الذي تمكن من اثبات قدرة سيارات الصالون على توفير أداء رياضي يوازي السيارات الرياضية البارزة وهو ما دفع بالطبع شركات السيارات الأخرى لتقديم ذات النمط، بي ام دبليو M5 الإصدار التذكاري تشكل احتفالا مناسبا من خلال توفيرها درجة مميزة من الحصرية.

يشكل عام 2019 مرور 35 عاما على طراز M5 التي تمثل طراز القمة ضمن الفئة الخامسة من العلامة البافارية كما أنها كانت السبب في شراء مرسيدس-بنز لشركة AMG لتوفير نسخة رياضية من كافة طرازاتها وأيضا إطلاق أودي فرع S وRS أيضا، بي ام دبليو M5 الإصدار التذكاري ستتوفر بعدد محدود جدا بمقدار 350 وحدة منها فقط وذلك لمن يريد التميز قدر الإمكان.

M5 الإصدار التذكاري

من أجل التأكيد على التميز ستتوفر بي ام دبليو M5 الإصدار التذكاري بلون واحد فقط وهو الرمادي الداكن المائل للأسود وهو ما يساعد في توفير الحصرية قدر الإمكان، تتزين شبكة التهوئة بلون ألياف الكربون وهو اللون ذاته الذي يزين كذلك مشتت الهواء الخلفي الذي يحتوي بداخله على مخارج العادم الرباعية.

M5 الإصدار التذكاري

من ضمن ما يميز بي ام دبليو M5 الإصدار التذكاري هو العجلات باللون الرمادي والتي يبرز من خلالها غطاء أقراص المكابح باللون الأسود اللامع وهو ما يشكل تميزا بجانب بقية مكونات الهيكل الخارجي التي تزيد من الحصرية والتميز.

M5 الإصدار التذكاري

مقصورة بي ام دبليو M5 الإصدار التذكاري لا تقل تميزا عن الجهة الخارجية حيث جرى اعتماد المقاعد التي تتوفر قياسيا في نمط تجهيز إنديفيجوال حيث تمتاز بتوفير الراحة والثبات كذلك في سيارة صالون رياضية.

M5 الإصدار التذكاري

من ضمن الميزات في مقصورة بي ام دبليو M5 الإصدار التذكاري هو اللون الذهبي الذي يبرز على عدة أنحاء مثل الحياكة على أطراف المقاعد وأيضا على لوحة القيادة والحيز الفاصل بين المقاعد الأمامية، يمكن تمييز الإصدار التذكاري من خلال وجود الكتابة التي تشير لذلك والتي تبرز أمام مقبض علبة التروس وتحتوي بدورها على التسلسل الإنتاجي.

M5 الإصدار التذكاري

لوحة العدادات في بي ام دبليو M5 الإصدار التذكاري يبلغ قياسها 12.3 بوصة والتي تقوم بعرض كلا من نطاق دورات المحرك والسرعة إضافة لحرارة سائل تبريد المحرك ومسوى الوقود كما أنه يمكن اختيار عرض موجز عن محتوى شاشة نظام المعلومات لكن طبعا بطريقة مميزة.

شاشة نظام المعلومات في بي ام دبليو M5 الإصدار التذكاري هي بقياس 10.25 بوصة ويمكن من خلالها التحكم في وظائف السيارة مثل الراديو أو نظام الخرائط الإلكترونية أو التحكم بنظام التكييف أو إجراء إتصال هاتفي.

M5 الإصدار التذكاري

ميكانيكيا تحتوي بي ام دبليو M5 الإصدار التذكاري على المحرك ذاته الموجود في طراز M5 كومبيتشن والذي يتكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.4 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 617 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 750 نيوتن متر، نقل القوة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

من ضمن الميزات في بي ام دبليو M5 الإصدار التذكاري وهي الميزة التي تتوفر بقية طرازات M5 وهي إمكانية اختيار الإندفاع بالعجلات الأربعة أو العجلات الخلفية في حال رغب السائق بالقيام بإستعراض تفحيط.

أهم المقالات