أكتوبر 01, 2020

بويك إلكترا كونسبت.. لغة التصميم الجديدة للعلامة التجارية للمركبات الكهربائية

أصدرت بويك Buick إعلانا مفاجئًا اليوم في شنغهاي، حيث كشفت عن سيارة إلكترا، وتمثل معاينة مفهوم إلكترا Electra لغة التصميم الجديدة والبسيطة للعلامة التجارية وأسسها الكهربائية.

بويك إلكترا كونسبت 2021

للوهلة الأولى، تبدو إلكترا Electra، وكأنها تفسير أكثر أناقة ورياضية لمفهوم Enspire 2018 الخاص بصانع السيارات.

ومع ذلك، تأخذ إلكترا خطوة إلى الأمام من خلال المزج بين مظهر سيارة كروس أوفر ذات أربعة مقاعد مع سيارة جي تي الأنيقة.

بويك إلكترا كونسبت 2021

التصميم النظيف والبسيط مستوحى من كبسولة الفضاء، بمعنى أن الكبسولة الزجاجية الداخلية مدمجة في هيكل على شكل جناح ديناميكي هوائي.

ميزة التصميم هي أن المظلة الزجاجية تمتد من قرب مقدمة الغطاء إلى الخلف. كما تتميز إلكترا بأسطح منحوتة، ولون خارجي فضي فاتح في المقدمة يتحول تدريجياً إلى الفضة الداكنة في الخلف.

بويك إلكترا كونسبت 2021

تشمل المزايا البارزة شارة بويك المضيئة ذات التصميم الانسيابي، والعجلات الضخمة مقاس 23 بوصة، والأبواب ذات الأجنحة الفراشة التي تدعم التعرف على الوجه،.

إضافة إلى مصابيح Matrix LED الأمامية والخلفية، وشبكة مضاءة LED كاملة، ولوحة اسم للشاشة الخلفية أيضاً. وهناك لوح تزلج عائم مخفي مدمج مع مصباح التوقف أسفل المصد الخلفي.

بويك إلكترا كونسبت 2021

يبدو مفهوم بويك إلكترا مستقبليًا بنفس القدر من الداخل، مع عدم وجود أعمدة A وB، مما يخلق مقصورة جيدة التهوية ومضاءة جيدًا، إلى جانب توفّر شاشة كبيرة منحنية، وعجلة قيادة قابلة للسحب، وأربعة مقاعد معلقة.

بويك إلكترا كونسبت 2021

يقال إن الزخرفة الذهبية النحاسية المحيطة بالمقصورة، والزخرفة الداكنة على الإطار الخارجي، تكرر جو الفضاء الخارجي. ويعد نظام تكييف الهواء الخفي والإضاءة المحيطة ومرآة الرؤية الخلفية الإلكترونية جزءًا من الحزمة.

ويفترض أن نظام الاتصال eConnect من الجيل التالي، سيقدم تجربة بصرية غامرة، ويوفر معلومات القيادة عند الطلب، وتفاصيل نظام مساعد السائق المتقدم والتحكم في المعلومات والترفيه.

يتميز المفهوم أيضًا بشاشة عرض كبيرة محسّنة للواقع المعزز، مع نظام ملاحة متقدم للرؤية الحية، وجيل Buick’s AI Voice Assistant.

بويك إلكترا كونسبت 2021

تعتمد بويك إلكترا على بنية السيارة الكهربائية الجديدة كليًا من جنرال موتورز. وتحتوي Ultium على محركات عالية الأداء على المحورين الأمامي والخلفي، مما يوفر قوة قصوى تبلغ 435 كيلوواط (583 حصانًا)، وتتسارع من 0-100 كلم / الساعة (0-62 ميل / الساعة) في 4.3 ثوانٍ.

تمنحك بطارية Ultium المتطورة مدى يصل إلى أكثر من 660 كيلومترًا (410 أميال) بشحنة واحدة.

أهم المقالات