مايو 15, 2020

كيا تطرح سيارة كروس أوفر كهربائية جديدة بالكامل 2021

لم يمض وقت طويل منذ أن كانت السيارات الكهربائية مجرد لاعبة في صفوف شركات صناعة السيارات. واليوم، تتغير هذه النظرة بسرعة حيث تبدأ السيارات الهجينة EV في الاستيلاء عليها كنماذج رائدة. أسرع نسخة بورشه باناميرا هي نسخة E-Hybrid، وسيتوج الجيل التالي من “BMW 7  “Series بمتغير كهربائي بالكامل.

الآن، حتى العلامات التجارية مثل كيا تحذو حذوها، وفقاً لشركة Auto Express، ومن المقرر أن تطلق الشركة المصنعة الكورية عبوراً كهربائياً في العام المقبل 2021 سيكون بمثابة نموذج هام لها. ستتميز بتكنولوجيا 800 فولت.

وذكر موقع carbuzz أن الطراز الجديد سيستفيد من منصة الوحدات الكهربائية العالمية القابلة للتوسعة من مجموعة هيونداي (E-GMP). ويشير تقرير الموقع إلى أن السيارة الكهربائية المقبلة من كيا سيبلغ مدى شحنتها الكهربائية 300 ميل، ويتم شحنها في أقل من 20 دقيقة. وسيكون متوافقاً مع شبكة الشحن السريع 350 كيلووات “IONITY”.

ونشر “carbuzz” مجموعة من الصور التوقعية لسيارة كيا الكهربائية المنتظرة، وقال: من ناحية المظهر، من المتوقع أن تتبع السيارة القادمة بعض إشارات التصميم التي تظهر على مفهوم Imagine Concept، الذي يتميز بنهاية خلفية مميزة، وتفسير أكثر قوة لشبكة كيا.

تشكل سيارة كروس أوفر CV المتصدرة للمجموعة جزءاً من خطة كيا الأكبر لزيادة حصتها في السوق الكهربائية إلى 6.6 في المائة، على الرغم من أن هذا لا يشمل السوق الصينية. وتريد كيا أيضاً أن تضم المركبات الصديقة للبيئة 25 في المائة من جميع مركباتها. لا توجد أي كلمة حول التسعير حتى الآن.

أهم المقالات