يوليو 20, 2024

بورشه تكشف عن باناميرا الأشد والأقوى على الإطلاق

بعد أيام قليلة من تحطيم رقم قياسي في حلبة نوربورغرينج، تم الكشف رسميًا عن أقوى باناميرا على الإطلاق. تقدم بورشه طراز باناميرا تيربو إس إي-هايبريد المزود بمحرك V8 كهربائي يولد قوة هائلة.

لا يقتصر الأمر على كونها أقوى من سابقتها، بل تأتي أيضًا مع ترقية كبيرة للبطارية. كما أن الإطارات اللاصقة وحزمة الأيروديناميكية المصنوعة من ألياف الكربون والمعدات القياسية الغنية تعزز جاذبيتها.

يقع في قلب السيارة الأفضل في التشكيلة محرك توأم تيربو سعة 4.0 لتر بقوة 591 حصانًا. مدمجًا في ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثنائي القابض ذي الثماني سرعات، يولد المحرك الكهربائي 187 حصانًا أخرى. معًا، يوفر الاثنان قوة مشتركة تبلغ 771 حصانًا، مما يمنح طراز باناميرا تيربو إس إي-هايبريد الجديدة ميزة كبيرة تبلغ 81 حصانًا على الطراز السابق. في الوقت نفسه، قفز عزم الدوران بمقدار 96 رطلًا إلى 1006.57 نيوتن متر مذهلة.

بفضل القوة الكهربائية الإضافية، أصبحت باناميرا الرائدة الآن أسرع بمقدار اثنين من عشر الثانية لتصل إلى 100 كم/س حيث تنجز المهمة في 2.8 ثانية فقط. بأقصى سرعة، تصل إلى 325 كم/س، مما يجعلها أسرع بـ 33 كم/س من الطراز القديم. لكن انتظر، الأمر يصبح أفضل. زادت بورشه من السعة الإجمالية للبطارية بنسبة 45 في المئة لتصل إلى 25.9 كيلووات في الساعة، مما يؤدي إلى مدى كهربائي أعلى.

تتضمن باناميرا تيربو إس إي-هايبريد (خذ نفسًا عميقًا) أفضل المواصفات بشكل قياسي. يتم تضمين الفرامل الخزفية من البداية، وكذلك عجلات قفل مركزي مقاس 21 بوصة. لا تزال هناك بعض الخيارات في قائمة الخيارات التي يمكنك تحديدها، وهي حزمة إيروديناميكية وإطارات ميشلان. تزيد الأولى من القوة الضاغطة بمقدار 132 رطلًا عند 200 كم/س، بينما الأخرى عبارة عن مطاط Pilot Sport Cup 2 مصمم خصيصًا.

تقبلت بورشه الطلبات بالفعل وتطلب مبلغًا مذهلاً قدره 228,495 دولارًا قبل احتساب الخيارات الإضافية. إذا كان هذا السعر خارج نطاق تطلعاتك المادية، فإن تشكيلة باناميرا تضيف أيضًا فئة GTS لطراز عام 2025. يبلغ سعر طراز Gran Turismo Sport 156,195 دولارًا وهو سعر أكثر قابلية للتحقيق، حيث يتضمن كلا السعرين رسوم التوصيل والمناولة. في حين أن طراز تيربو إس إي-هايبريد هو الأقوى على الإطلاق، إلا أن يُقال أن طراز GTS هو الأكثر رشاقة.

تتمتع باناميرا GTS بقوة 493 حصانًا أو 20 حصانًا أكثر من الجيل السابق. تحتاج إلى 3.6 ثانية للوصول إلى 100 كم/س من التوقف التام، لذا فهي أسرع بعشر ثانية. بأقصى سرعة، تصل إلى 302 كم/س. بالمقارنة مع الإصدارات الأقل قوة، فإن طراز GTS أقل بمقدار 1 سم بعد تعديل نظام التعليق الهوائي القياسي. بالإضافة إلى ذلك، قام مهندسو Zuffenhausen بتعزيز قضبان التوازن وعملوا على الترس التفاضلي محدود الانزلاق للحصول على قيادة أكثر إثارة.

سيصل كلا الطرازين الجديدين من باناميرا إلى وكلاء الولايات المتحدة في نهاية الربع الأول من عام 2025.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة