سبتمبر 20, 2022

بورشه تطلق “خيمة سقف” لسيارة 911 وطرازات أخرى وتحولها إلى غرفة لعشاق الطبيعة

أطلقت بورشه خيمة سقف لسيارة 911 والعديد من الطرز الأخرى بما في ذلك تايكان وباناميرا وماكان وكايين، لتحولها إلى “غرفة فندقية لعشاق الطبيعة“.

تتميز الخيمة بحقيبة صلبة تم تصميمها بالاشتراك مع استوديو FA بورشه في مركز تطوير Weissach، بأبعاد تبلغ 210×130 سم (82.7×51.2 بوصة/إنش) في الوضع الممتد، وتحتوي على مرتبة عالية الكثافة من البولي فوم.

تأتي الخيمة مزينة بشعار بورشه، ولها جدران جانبية يُقال إنها “تحاكي خط الطيران 911″، مع صورة ظلية جبلية على طرف الرأس، وبطانة عازلة مبطنة باللون الرمادي الفاتح من الداخل، مع نفس النمط من المرتبة. كما تم دمج نافذتين جانبيتين يمكن فتحهما، إلى جانب نافذة سقف، وواقي من الحشرات، ويمكن أن يكونا باللون الأسود / الرمادي الداكن أو الأسود / الرمادي الفاتح.

لتوفير أماكن للنوم لشخصين، يمكن إعداد خيمة السقف بسرعة عن طريق فتح مزلاج الأمان، ورفع الصندوق الصلب قليلاً بمساعدة ماصي صدمات ضغط الغاز، وطي منطقة القدم وتثبيتها بإستخدام السلم التلسكوبي، و تقول بورشه إن ” نصبها ” و”جعلها تتماشى مع الأعمدة الأربعة لتوفر العديد من الخيارات في المستقبل القريب وستتألف من منظم الأحذية والحقائب وبطانية ساخنة وخيمة داخلية.

يمكن تركيب خيمة سقف بورشه للمركبات ذات قضبان السقف أو بدونها، وتثبيتها يعني ضرورة تقييد السرعة القصوى إلى 130 كم / ساعة (80 ميلاً في الساعة).

يبلغ الحد الأقصى للحمل عند التوقف حوالي 190 كجم (420 رطلاً) على السيارات المزودة بقضبان سقف وحوالي 140 كجم (310 رطل) على المركبات التي لا تحتوي على قضبان سقف. الملحق متاح بالفعل للطلب من الشركاء الرسميين للعلامة التجارية بورشه، ويبلغ سعر التجزئة الموصى به 4980 يورو (ما يعادل 4945 دولارا أمريكيا)، بما في ذلك الضرائب، وستبدأ عمليات التسليم في نوفمبر.

أهم المقالات