يناير 06, 2022

بالصور: أربع سيارات كهربائية من جنرال موتورز في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2022

شهد معرض CES لهذه السنة خطوة كبيرة أخرى اتخذتها ’جنرال موتورز‘ للأمام باتجاه الوصول الفعلي إلى مستقبل كهربائي بالكامل، إذ كشفت عن مجموعة من المركبات الكهربائية (شاهدوا قائمة الصور أسفل المقال) مثل ’شيفروليه سيلفرادو EV‘ و’إكوينوكس EV‘ و’بليزر EV‘، بالإضافة إلى مركبات ’كاديلاك‘ ذاتية القيادة من نوع InnerSpace ، والتي تساهم بتعزيز مجموعة ’كاديلاك هالو‘ للمركبات النموذجية وتلقي الضوء على الدرب الذي يتم السير عليه في مجال التنقّل الشخصي.

وتتوافر ’آلتيوم‘، التي جرى اختيارها مؤخراً ضمن تصنيف ’أكثر الأمور القادمة تميّزاً في مجال التقنية للعام 2021‘ من مجلّة ’فاست كومباني‘، في مجموعة من المركبات الجديدة مثل ’جي إم سي هامر EV‘ و’كاديلاك ليريك‘، وهما مجرّد مركبتين فقط من بين 13 مركبة كهربائية جديدة من المقرَّر أن تصل إلى منطقة الشرق الأوسط بحلول سنة 2025.

وفي مقدّمة ما أعلنت عنه ’جنرال موتورز‘ دولياً خلال ’معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2022‘ هو ’شفروليه سيلفرادو EV‘. فقد أعيد تصوُّر هذه الشاحنة البيك-أب كاملة الحجم وتطويرها بدءاً من نقطة الصفر، وهي تستفيد من الطاقة التي توفرها منصّة ’آلتيوم‘ من ’جنرال موتورز‘. وعند إطلاقه في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية، سوف يتوفر ’سيلفرادو EV‘ بفئتين، الأولى هي RST First Edition، والثانية هي WT الموجَّهة للأساطيل – وكلاهما توفران مزيجاً ثورياً بين الأداء القوي والقدرات العالية والتقنيات الحديثة والتصميم الأنيق.

كما ألقت ’شفروليه‘ نظرة سريعة على ’إكوينوكس EV‘ خلال فعالية CES، وهي عبارة عن مركبة رياضية متعدّدة الاستعمالات معقولة السعر وعملية ومدمَجة ترتكز على التزام العلامة التجارية القوية بالاستفادة من منصّة ’آلتيوم‘. وكانت ’شيفروليه‘ قد أعلنت عن التزامها بتوفير مجموعة واسعة من المركبات الكهربائية، وتشكّل ’إكوينوكس‘ الخطوة الطبيعية التالية باعتبارها ثاني أفضل طراز مبيعاً لدى العلامة التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما تواجدت علامة ’كاديلاك‘ التجارية من ’جنرال موتورز‘ في معرض CES، ولقد وسّعت آفاق رؤيتها المتعلّقة بمستقبل التنقّل الشخصي ذاتي القيادة مع InnerSpace النموذجية التي تُعتبَر مركبة كهربائية دراماتيكية فاخرة ذاتية القيادة لراكبين. وتعزّز مركبة InnerSpace المذهلة ذات ميّزة القيادة الذاتية مجموعة ’هالو‘ النموذجية من ’كاديلاك‘، بالإضافة إلى مركبة PersonalSpace بخاصّية الإقلاع والهبوط العمودي ومركبة SocialSpace الشخصية ذاتية القيادة، واللتين تم طرحهما في معرض CES العام الماضي.

شفروليه سيلفرادو EV

شيفروليه سيلفرادو

شيفروليه سيلفرادو

شيفروليه سيلفرادو

شيفروليه سيلفرادو

شيفروليه سيلفرادو

شيفروليه سيلفرادو

شيفروليه إكوينوكس EV 

شيفروليه بليزر EV

شيفروليه

كاديلاك InnerSpace 

كاديلاك

كاديلاك

كاديلاك

أهم المقالات