سبتمبر 18, 2020

إنفينيتي QX60 لعام 2020.. كروس أوفر عائلية بتصميم انسيابي أنيق

سيارة الكروس أوفر الفاخرة إنفينيتي QX60 لعام 2020، هي  واحدة من أكثر السيارات تنوعاً في فئة 3 صفوف/ 7 ركاب في السوق اليوم، إذ تقدّم السيارة مزيجاً من الميزات العائلية، بالإضافة إلى التصميم  المتقن من الداخل والخارج.

إنفينيتي QX60

تصميم خارجي انسيابي

يجسد الهيكل الخارجي QX60 لغة تصميم إنفينيتي الدراماتيكية بالكامل، مع التركيز على أشكال QX60 القوية والخطوط الانسيابية. ويحيط بالشبك المزدوج القوس مصابيح أمامية ثنائية الزينون، مع مصابيح LED تعمل في النهار.

تستخدم QX60 أرضية منصة مسطحة، والتي لا تسمح فقط بنهج تصميم أكثر دراماتيكية، بل تعزّز أيضاً المساحة الداخلية والمرونة.

تتميز مقاعد الصف الثاني بتعديل كلي يبلغ 5.5 بوصة لتوفير اتساع متعدد الاستخدامات، وسعة حمل الأمتعة، مما يتيح ضبط حيز الأرجل وحيز الأمتعة بشكل ملائم، بين الصفين الثاني والثالث حسب الحاجة.

كل من مقاعد الصف الثاني والثالث قابلة للطي (60/40 الصف الثاني، 50/50 الصف الثالث) وإمالة لمزيد من الراحة للركاب.

مقصورة داخلية أنيقة

إنفينيتي QX60

يجمع التصميم الداخلي لسيارة QX60، بين الأناقة والحرفية الدقيقة. ويتميز التصميم الداخلي بمقاعد جلدية قياسية مع قاعدة مقاعد مبطنة، ولمسات داخلية منسوجة من الغرافيت.

إنفينيتي QX60

تتميز لوحة العدادات العلوية وألواح الأبواب بخياطة متباينة، وتشمل ميزات التصميم الرئيسية الأخرى قمرة القيادة المتميزة الموجهة للسائق، ولمسات الكروم الرقيقة ولوحة الألوان الداخلية التي توفر تناغمًا أنيقًا للألوان.

قوة المحرك.. أداء متميز

ينتج محرك إنفينيتي QX60 القياسي سداسي الأسطوانات سعة 3.5 لتراً 295 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 270 رطلاً (366 نيوتن متر) مع نظام الدفع الذكي بكامل العجلات (I-AWD) من أجل الجر بالدفع الرباعي عند الحاجة، وكفاءة الدفع بالعجلات الأمامية.

يوفر نظام الحقن المباشر للبنزين في المحرك، والذي يتم استخدامه أيضاً في سيارة، Q60 Sports Coupe، سعة 3.0 ليتر توربو مزدوج V6.

يتطابق المحرك مع ناقل حركة متغير وفعّال، يتم التحكم فيه إلكترونياً مع D-Step Logic الذي يوفر استجابة عالية، وشعوراً سلساً بالتغيير.

يمكن أن يحاكي ناقل الحركة خطوة نقل، ويتميز بنسبة تروس عريضة وتصميم احتكاك منخفض.

تشمل الميزات القياسية الرئيسية في إنفينيتي QX60 ما يلي:

– مساحة فسيحة للأرجل للصف الثاني والثالث لاستيعاب البالغين براحة

– وصول فريد إلى الصف الثالث دون إزالة مقاعد الأطفال في الصف الثاني.

– محرك 3.5 لتر DOHC V6 وناقل حركة متغير باستمرار (CVT).

– عجلات من سبائك الألمنيوم خماسية الأضلاع مقاس 20 بوصة.

– نظام ملاحة إنفينيتي ITGEN5 بشاشة عرض ملونة تعمل باللمس WVGA قياسها 8 بوصات.

– شاشة الرؤية الشاملة مع الكشف عن الأجسام المتحركة.

وتمتلك إنفينيتي QX60 أول نظام في العالم للتدخل الاحتياطي عند الاصطدام (BCI)، وهو الأحدث من بين تسع تقنيات تشكل “درع الأمان الشامل” في إنفينيتي QX60.

ومن بين المزايا الرئيسية بالسيارة أحزمة المقاعد الأمامية قبل التصادم، وإمكانية تشغيل المحرك عن بعد.

وعلى صعيد السلامة، تأتي السيارة معززة بتقنيات السلامة والمساعدة الأخرى المتوفرة، مثل، نظام التحذير من الاصطدام الأمامي التنبئي، ونظام الكبح في حالات الطوارئ الأمامية مع اكتشاف المشاة.

كما تم تعزيز السيارة بنظام ترفيهي ثلاثي المناطق، يتميز بشاشات ملونة مزدوجة قياس، سبع بوصات، لتشغيل فيديو الوسائط المتعددة (مثبت في الخلف ومسند الرأس الأمامي)، ونظام Bose® الصوتي الفاخر بـ 14 مكبر صوت بقناتين مع Centerpoint & Driver’s Audio Stage.

وتأتي السيارة بنظام متطور للتحكم في المناخ، مع إعادة تدوير تلقائية، ومنقي هواء Plasmacluster ™، وفلتر Grape Polyphenol، مع تقنية التحكم الذكي في ثبات السرعة (نطاق السرعة الكاملة)، ونظام تحذير مغادرة المسار (LDW) ومنع مغادرة المسار (LDP).

أهم المقالات