فبراير 21, 2021

كيا تطلق الصور الرسمية الأولى لـ “K8” بديلة كادينزا

كشف شركة كيا عن الصور الرسمية الأولى لطرازها الجديد K8، بديلة كادينزا المنتهية ولايتها والتي خرجت من الخدمة مؤخراً.

وتجلب كيا K8 معها مظهرًا جديدًا مدهشًا، وهي أيضًا أول موديل من العلامة التجارية يظهر مع شعار كيا الجديد.

تعمل كيا K8 الجديدة كبديل للجيل الثاني من كيا K7، والمعروفة باسم كادينزا في بعض الأسواق العالمية.

 كيا K8

أكدت كيا أن السيارة السيدان ستطلق في كوريا في وقت لاحق من هذا العام، لكنها لم تحدد بعد الأسواق الأخرى التي ستكون متاحة فيها.

يوجد في مقدمة K8 شبكة أنف نمر بدون إطار تم دمجها بدقة داخل المصد الأمامي لتمييز السيارة عن جميع موديلات كيا الأخرى.

ويبدوا من  الصور أن الشبكة تتميز بتصميم ماسي معقد. في المقابل، واصلت كيا تصميمها اللافت للنظر من خلال المصابيح الخلفية LED التي تمتد حول زوايا السيارة.

يقول نائب الرئيس الأول ورئيس مركز التصميم العالمي في كيا، كريم حبيب: “أثناء تكريم K7 أو كادينزا، تتطلع K8 إلى المستقبل. يجمع شكلها الخارجي التدريجي بين الشخصية والعاطفة، وتظهر تلك الصفات مع مقدمة معبرة وخلفية ديناميكية، مما يمنح K8 حضورًا عالي الجودة ومتميزًا يستلهم مباشرة من بعض اليخوت الأكثر تقدمًا من الناحية الفنية في العالم”.

وأضاف: “بعد تغيير العلامة التجارية لشركتنا مؤخرًا، نستمر في التحرك نحو قيم علامتنا التجارية الجديدة من خلال نموذج جديد K8”.

لم تنشر كيا بعد صورًا لمقصورة K8. كما لم تقدم مواصفات فنية حول ما يحدث تحت الغطاء. تقول إن السيارة تركز على الأداء الحديث والجودة الفائقة والأداء الديناميكي. سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل في الأشهر المقبلة.

 كيا K8

يذكر أن كيا أعلنت وكجزء من رؤية العلامة التجارية الأوسع بخصوص النقل، عن اسم جديد للشركة، تماشياً مع توسّعها في قطاعات أعمال جديدة لدعم النقل المستدام، ومن خلال إزالة اسم “موتورز” من اسمها، بات اسم شركة كيا الجديد يعبّر عن التزامها باستراتيجية “Plan S” طويلة الأمد لأعمالها، التي تم الإعلان عنها في عام 2020.

وتسعى هذه الاستراتيجية لتأسيس موقع قيادي للشركة في قطاع النقل في المستقبل، وتوسيع أعمالها لتشمل السيارات الكهربائية، وحلول وخدمات النقل، والمركبات المبنية حسب الطلب، وغيرها.

أهم المقالات