أغسطس 03, 2021

الظهور الأول لسيارة بي إم دبليو آي 4 إم50 كأول سيارة أمان كهربائية للعلامة

في الوقت الذي كشفت فيه ميني النقاب عن سيارة الأمان الجديدة فورمولا إي Formula E، والتي حلت محل بي إم دبليو آي BMW i8، خلال مارس الماضي.  كشفت العلامة التجارية البافارية النقاب عن سيارة الأمان الجديدة بي إم دبليو آي 4 إم50  M50 I4، ولأول مرة تطرح بي إم دبليو سيارة الأمان تعمل بالكهرباء.

من المقرر أول ظهور ديناميكي لها على المسار الصحيح خلال سباق الجائزة الكبرى للدراجات النارية في النمسا في 15 أغسطس على حلبة ريد بُل  Red Bull Ring.

 ستقود السيارة السيدان الكهربائية المجال في سلسلة الدراجات النارية الكهربائية، والتي تتم في برنامج الدعم لسلسلة MotoGP الرئيسية.

 أصبحت i4 M50 سيارة أمان كجزء من العروض الترويجية لإطلاق طراز السوق في نوفمبر  2021.

يتم تشغيل السيارة ذات الأربعة أبواب  بمحركين كهربائيين، أحدهما لكل محور بإنتاج مشترك يبلغ  544حصان ( 406كيلووات) ونظام الدفع الرباعي.

بالإضافة إلى ذلك، هناك ترقيات للأداء بما في ذلك تقنية الهيكل الخاصة من بي إم دبليو، والمكابح الأكبر، والتحسينات الديناميكية الهوائية.

 يستغرق التسارع من   0-60 ميلاً في الساعة ( 0-100 كيلومتر في الساعة) خلال أربع ثوانٍ.

بينما ستطرح نسخة الإنتاج من سيارة جران كوبيه Gran Coupé ذات الأبواب الأربعة الأسواق في الخريف، يمكن للعملاء الاستمتاع بالعرض العالمي الأول لطراز بي إم دبليو آي 4 إم  50على مضمار السباق هذا الصيف.

بي إم دبليو آي 4 إم  50

 يعلق ماركوس فلاش، الرئيس التنفيذي لشركة  بي إم دبليو قائلا: لا يمكن أن تكون هناك سيارة أمان أكثر ملاءمة لـ MotoE من BMW i4 M50، أداء خالص وكهربائي بالكامل

تتميز سيارة الأمان الجديدة من MotoE بمجموعة ألوان خارجية مثيرة للاهتمام مع لون رئيسي رمادي غامق وخطوط خضراء كهربائية متباينة وعلامة تجارية، كما تأتي شبكات السيارة العملاقة بطلاء اللون الأخضر مما يجعلها تبدو أكثر جاذبية.

أهم المقالات